كيف يمكن أن يرضى عنك من حولك وأهميته؟

كيف يرضى عنك من حولك؟

أن يرضى عنك من حولك هو أمر مبدئيا مرغوب ومحبب للنفس البشرية، وبالتالي يبحث عنه الناس كثيرا ويتساءلون عن تفاصيله بشكل كبير، ولكن كيف السبيل إليه؟ وما هي فوائد نيل رضاهم في الأساس؟ هذه الأسئلة هي التي سوف نحاول مقاربتها في مقالنا لهذا اليوم.

فلنتابع ذلك.

 

كيف يرضى عنك من حولك؟

إن نيل رضا الناس أمر مرغوب كما سبق القول، ولا شك أنه يتم عير مجموعة من الوسائل والطرق، فكيف هي هذه الوسائل وماهي هذه الطرق؟

كيف يرضى عنك الله ويحبك؟

لا فائدة في أن يرضى عنك من حولك إذا لم تنل رضا الله، وهو أسمى ما يمكن للشخص نيله، وفي نفس الوقت فهو لا يتم إلا بالوسائل التالية:

شاهد أيضاً: أين تتجلى أهمية التواصل مع الآخرين

كيف يرضى عنك من حولك في العمل؟

إذا نال الشخص رضا الآخرين في عمله فإنه سيستطيع العيش في جو هادئ متعاون يستطيع من خلاله تحقيق ذاته وإنتاجية أكبر، فكيف يمكن إذن أن يرضى عنك من حولك في العمل؟

كيف يرضى عنك من حولك وفوائده؟

بعد أن تحدثنا عن كيف يمكن أن يرضى عنك من حولك، فلا شك أنه قد يسأل سائل ما فائدة رضا الآخرين وفي ماذا يفيد ذلك؟ والجواب هو:

اقرأ أيضاً: كيف أكون رزينة في الحياة.

إن رضا الناس كما بينا في آخر فقرات المقال له فوائد كثيرة، وآثاره مهمة جدا وتعود بالنفع على الشخص، وأن يرضى عنك من حولك أمر مهم إلى حد كبير. ولكنه أيضاً له جوانب سلبية، وهو ما تعرفنا عليه في مقال: الجانب السلبي في البحث عن رضا الآخرين.

ـــ تابع حسابنا عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

Exit mobile version