كيف يمكن التعامل مع السام وتفادي إيذائه

ما افضل طريقة من أجل التعامل مع الشخص السام؟

التعامل مع السام هو ما سوف نتحدث عنه في المقال، والشخص السام هو كل شخص يجر الإنسان إلى علاقة سامة تفقد للطرف الآخر راحته وصفاءه، وهنا تظهر أهمية التعامل مع الشخص السام سواء كان زواجا أو صديقا أو فردا من الأسرة.

فكيف يمكن التعامل إذن مع الوضع السام في الحياة؟

 

كيفية التعامل مع السام والعلاقات السامة

تعامل الإنسان مع الشخصيات السامة ومع العلاقات السامة لا يكون سهلا، ويضع عدداً من الصعوبات والعراقيل. فكيف السبيل إذن لتعامل جيد مع هذا الصنف؟

التعامل مع الأم السامة

أسوء ما قد تضعه الحياة أمام الإنسان هو أن تكون شخصية والدته سامة، وهنا يأتيه السؤال عن كيفية التعامل مع السام المتمثل في أمه. وهو تحدي صعب حيث يكون فيه الفرد بين مطرقة بر الوالدين وبين سندان الراحة النفسية.

اللين هو أكثر الحلول الممكنة عند الحديث عن الشخصية السامة للأم والتعامل مع السام في هذه الحالة، وذلك يتطلب امتلاك الشخص لشخصية قوية تجعله يقوم بهذه المهمة بكفاءة.

وأكثر ما يجب الابتعاد عليه عند التعامل الأم السامة هو المواجهة، فيجب أن لا يضع الفرد نفسه أمام مواجهة مباشرة مع أمه السامة لأنه لن يكسب من هذه المواجهة شيئا. وكلما قلل من الاحتكاك قلّ الضرر.

طالع أيضاً: كيف تقرأ وجوه الآخرين.

التعامل مع الشخصية السامة

لا يمكن أن نسلم من أذى الشخصيات السامة دون معرفة سبل التعامل مع الشام في العلاقة وفي الحياة. والذي يكون كما يلي:

شاهد أيضاً:  طريقة اكتساب قوة الشخصية.

التعامل مع العلاقات السامة

يمكن أن يقود الحب أو الصداقة أو أي رابط آخر الإنسان إلى أن ينخرط في علاقة سامة، ولا بد له حينها أن يدرك أنسب طرق التعامل مع السامين في هذه العلاقات.

لا يخرج حل التعامل مع العلاقات السامة عن إطار الخروج والهروب، وهو أنسب ما يمكن أن يقوم به الشخص في هذه الحالة لما يجد أنه قد وقع في علاقة سامة، وكلما تأخر قرار الخروج والهروب زاد الأثر السلبي له وتوسعت رقعته.

أما إذا كان خيار الخروج والهروب غير متاحا فإن التعامل مع السامين المحيطين بالشخص في هذه الحالة يكون عبر تقليل الاحتكاك أو العمل على تقوية الشخصية لخلق ذراع يحمي هذا الإنسان من السم في العلاقات.

التعامل مع الزوج السام

الزواج سنة من سنن الحياة، ولكن هذا الزواج يحدث أن يضع الشخص مع شريك غير مناسب، وشريك ذي شخصية سامة. فكيف السبيل إلى التعامل مع السام في هذه الحالة؟

اقرأ أيضاً:  كيف تمتص غضب الآخرين.

كيفية التعامل مع العائلة السامة

إن دور العائلة في الحياة مهم ولا يمكن الاستغناء عنهم. فهم مصدر الأمان ومنبع التشجيع، لكن قد تكون العائلة أحيانا سامة. فكيف يمكن التعامل مع السام إذن في هذه الحالة إن كان مصدره من العائلة؟

شاهد أيضاً: فن التعامل مع الاخرين.

قد يجعل الإنسان نفسه في تعامل مباشر مع صديق سامّ أو أمّ سامة أو خلاف ذلك، لذلك يجب معرفة أنسب الطرق للتعامل مع هذه الوضعيات بشكل يحمي هذا الشخص من تبعات هذا الوضع، وهو ما تم إبرازه بالحديث عن التعامل مع السام في الحياة بطريقة تساعده على عدد من الأمور في حياته وتسييره لمختلف جوانبها.

ـــ تابع حسابنا عبر فيس بوك: اضغط هنا ــــ

Exit mobile version