سياحة

السياحة بحديقة ماتشكا في إسطنبول

موقع حديقة ماتشكا على خرائط جوجل

تُعد حديقة ماتشكا من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة إسطنبول التركية، فهي واحدة من أقدم الحدائق بهذه المدينة وأفضلها كذلك، حيث تتميز بمساحتها الشاهقة التي توفر إمكانية وضع الكثير من الأنشطة السياحية الجميلة التي يُمكن إقامتها بداخلها، وهذا ما سنتعرف عليه معًا من خلال السطور التالية.

حديقة ماتشكا

حديقة ماتشكا
حديقة ماتشكا

تتناسب حديقة ماتشكا كثيرًا مع الرحلات العائلية أو السائحين الذين يحبون المناطق التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وبعض المناطق الخاصة بالتمشية وما إلى ذلك، أي الأماكن البعيدة عن ضجيج الحياة وصخبها والروتين اليومي المُمل.

إذ يُمكنك القيام بالكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية في هذا المنتزه الجميل، حيث يُمكنك بدء يومك من الصباح فيها من خلال تناول وجبة الفطور على رائحة الزهور التي تفوح في كل مكان بالحديقة، وعلى منظر الأشجار والورود التي تمتلئ بها كذلك.

بالإضافة إلى التلفريك الذي تم توفيره من فترة قصيرة بها، فهو يأخذك في جولة تعريفية بكل ما تحتوي عليه الحديقة في خلال وقت قليل للغاية، وإن كنت لا تحب التلفريك، فنرى أنه تم تمهيد طرقًا للسير بداخل الحديقة حتى تتمكن من التعرف على كل جوانبها بسهولة.

لا تنسى الذهاب إلى المنطقة التي تحتوي على الأكواخ القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر الموجودة بين الأشجار وكأنها جزء منهم في الأساس، كما عليك أن تجلس أمام الشلالات التي تتميز بمظهرها الجميل للغاية.

إن كان معك أطفال فيجب عليك أن تصطحبهم إلى منطقة الألعاب المجانية الموجودة بداخل الحديقة حتى يخرجون طاقتهم بداخلها، ومن الجدير بالذكر أنها أمنة للغاية، وفي نهاية اليوم يُمكنك الجلوس أمام البحيرة الاصطناعية التي تحتوي على نافورة بداخل البحيرة وتستمتع بمظهرها الجميل.

تعرف أيضًا على: يوم سياحي في كنيسة خورا في إسطنبول

أسعار ومواعيد زيارة منتزه ماتشكا

من الجميل في حديقة ماتشكا أنها مفتوحة للزيارة يوميًا وعلى مدار الساعة كذلك، أي يُمكنك زيارتها في أي وقت ترغب فيه، بالإضافة إلى أن زيارتها مجانية كذلك بدون أي مقابل مادي، فعليك أخذ طعامك وعائلتك والذهاب لقضاء يوم سياحي جميل بداخلها.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم أيضًا من خلال قراءة هذه المقالة حول: أهم المعالم السياحية في حي أورتاكوي التركي

موقع منتزه ماتشكا

تقع هذه الحديقة في منطقة شيشلي الموجودة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول السياحية، فيُمكنك الذهاب إليها بسهولة من خلال اتباع موقع خرائط جوجل من هنا فهو يُسهل الوصول إليها كثيرًا.

إن كنت من مُحبي الطبيعة الخلابة وفي الوقت ذاته ترغب في قضاء يوم سياحي مُتميز، عليك التوجه لزيارة حديقة ماتشكا المُتميزة، فهي تحتوي على كافة سُبل الراحة والترفيه التي يُمكن أن تعثر عليها في أي مكان سياحي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى