الاخبار

مجلس الوزراء يستعرض أعمال الحكومة لتخطي أزمة كورونا

قدم مجلس الوزراء تقريرا مفصلا إلى كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ عن الأعمال التي قامت بها الحكومة في الفترة من 2018 إلى 2021 وكانت تلك الأعمال تحت عنوان “مصر تنطلق” كما تم استعراض الأعمال التي قامت بها الحكومة من أجل تخطي فترة أزمة فيروس كورونا المستجد.

شمل التقرير الذي قدمه مجلس الوزراء العديد من الأعمال التي قامت بها الحكومة للتخفيف من تداعيات أزمة كورونا حيث أن الحكومة قامت بتخصيص 10.7 مليار جنيه مصري من أجل التأمين الصحي وتوفير الأدوية على نفقة الدولة بالمجان لغير القادرين.

قام مجلس الوزراء باستعراض موقف وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة لتوفير الخدمات للأسر الأكثر احتياجا إلى الدعم المالي. كما قامت بتوفير الدعم الكامل للعديد من الأسر التي بلغ عددها 29 مليون أسر بتكلفة 5.7 مليار جنيه على مستوى الجمهورية.

كما قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة من خلال جمع البيانات وتحديد العمال ومن ثم صرف مبلغ مالي قدره 500 جنيه للعامل. كما أطلق البنك المركزي مبادرة دعم القطاع السياحي وتجديد المنشآت الخاصة به بفائدة مخفضة.

مجلس الوزراء يستعرض أعمال الحكومة لتخطي أزمة كورونا
مجلس الوزراء يستعرض أعمال الحكومة لتخطي أزمة كورونا

كما قامت وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي وتقديم قروض مالية قدرها 3 مليار من أجل رواتب الموظفين وتغطية الدعم الكامل لأعمال الصيانة لحين تخطي أزمة فيروس كورونا.

قامت أيضا وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي بصرف قرض مالي قدره 2 مليار جنيه للشركة المصرية للطيران. حيث أن أزمة كورونا أوقفت الكثير من الأعمال بل أوقفت عجلة الاقتصاد لدى الدولة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى