الاخبار

مكافحة المخدرات تشن حملات رقابية للقضاء على تجارة الممنوعات

مكافحة المخدرات توجه حملات رقابية كبيرة للقضاء على تجارة المواد المخدرة. كما نجحت أحد الحملات في ضبط 1345 قضية ضبطت خلالها التالي:

1506متهم بحوزتهم  2732.26 كيلو جرام بانجو و145.686 كيلو حشيش و26.902 كيلو هيروين و14.936 كيلو استروكس و255 جرام أفيون و11.816 ألف قرص مؤثر و4560 قرص ترامادول مخدر.

كما تم ضبط قضية غسل أموال ب200 مليون جنيه متحصلة من الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة فيما تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالي 48 مليون جنيه.

حيث أن معاقبة القانون لهؤلاء تختلف تبعا لكمية المواد المخدرة المضبوطة. ونوعها والجداول المدرجة بها والتي تلعب دورا في صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد.

مكافحة المخدرات تشن حملات رقابية للقضاء على تجارة الممنوعات
مكافحة المخدرات تشن حملات رقابية للقضاء على تجارة الممنوعات

حيث أنه بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة فهي تختلف عن تجارة والأقراص المخدرة “الترامادول” وغيرها.

نصوص مواد القانون

كما أن المادة 33 من قانون العقوبات تنص على: إن كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءا من السجن المشدد 3 سنوات إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات. حيث أن الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري.

كما أن الغرامة لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري. وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام. تبعاً لوقائع الدعوى وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى