سياحة

أفضل ما يمكنك القيام به في منتزه بوتانيك

منتزه بوتانيك قد لا يعرفه الكثير من الناس في الوقت الحالي، ولكن على الرغم من ذلك فهو من أكثر الأماكن المسلية والترفيهية الموجودة في بورصة، فهناك الكثير من الأنشطة المتنوعة التي تجلب العديد من الفئات العمرية، لذا يرغب الكثير من السياح في زيارتها، وسوف نتعرف أكثر على هذا المكان من خلال الفقرات الآتية.

منتزه بوتانيك

منتزه بوتانيك
منتزه بوتانيك

منتزه بوتانيك هو منتزه عام يقع في بورصة بتركيا، ويعتبر المنتزه واحدًا من أكبر المنتزهات في المدينة، ويضم العديد من النباتات والأشجار والزهور المختلفة، بالإضافة إلى بحيرات وجسور ومناطق للجلوس والاسترخاء.

كما يوجد في المنتزه مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية، ويعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطبيعة والتنزه والترفيه عن النفس، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للزوار، ومن بين هذه الأنشطة:

  • التنزه والاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة.
  • التعرف على النباتات والأشجار المختلفة والتعلم عنها.
  • الاستمتاع بالبحيرات والجسور والمناطق الخضراء.
  • التسوق في المحلات التجارية وشراء الهدايا والتذكارات.
  • تناول الطعام والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة داخل المنتزه.
  • حضور الفعاليات والمهرجانات التي تقام في المنتزه خلال فصول السنة.
  • الاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية المختلفة التي تقدمها المنطقة المحيطة بالمنتزه، مثل ركوب الدراجات والتزلج على الجليد وغيرها.

اقرأ أيضًا: أهم الأنشطة في فوروم طرابزون

موقع منتزه بوتانيك

يقع منتزه بوتانيك في منطقة صباط الشهيرة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول بتركيا، ويحده من الشمال حي بيليك دوزو ومن الجنوب حي بيوغلو، ويبعد المنتزه حوالي 10 كيلومترات عن ميدان تقسيم وسط المدينة.

يمكن الوصول إلى المنتزه بسهولة عن طريق وسائل النقل العامة مثل المترو والحافلات، كما يمكن الوصول إليه بالسيارة أو التاكسي، ويمكن الاستغناء عن كل هذا والوصول إلى المكان بسهولة عبر جوجل ماب مباشرة من هنا، فهو يوفر كل ما تحتاجه حتى تصل إلى الجهة المحددة.

مواعيد وسعر تذكرة دخول منتزه بوتانيك

يعمل منتزه بوتانيك طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ويمكن للزوار الدخول إلى المنتزه بدون تحديد موعد مسبق، ويتم إغلاق المنتزه في الأعياد الرسمية والمناسبات الخاصة، ويمكن الاطلاع على جدول الأعياد والمناسبات الخاصة على موقع المنتزه الرسمي.

كما يمكن الاتصال بالمنتزه مباشرةً للاستفسار عن أي معلومات إضافية أو تأكيد مواعيد العمل، وتختلف أسعار تذاكر منتزه بوتانيك حسب فئة الزائر والعمر والجنسية والتاريخ والوقت والفعاليات المقدمة في المنتزه.

من الممكن الحصول على تذاكر دخول المنتزه من خلال موقعه الرسمي أو من نقاط البيع الموجودة داخل المنتزه. ويمكن الاطلاع على أحدث الأسعار والعروض المتاحة على موقع المنتزه الرسمي أو الاتصال بالمنتزه مباشرةً للاستفسار عن أي معلومات إضافية.

اقرأ أيضًا: أهم أنشطة حديقة طرابزون النباتية

منتزه بوتانيك تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة بورصة في الوقت الحالي، ولك لأنه يوجد بها الكثير من الأنشطة المسلية التي يمكن الاستمتاع بها لوقت طويل.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى