الاخباراخبار السعودية

من هم حالات عدم الاعفاء من الغرامات الضريبية ؟

حالات عدم الاعفاء من الغرامات الضريبية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية، عن حالات عدم الاعفاء من الغرامات الضريبية، والذي اختصت بها 3 أنواع للغرامات، حيث أن الأشخاص التي يتمثلوا في الأنواع التي أعلنت عنها الهيئة لا يمكنها أن تشمل مبادرة الإعفاء عن الغرامات، وبالتالي فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على تلك التفاصيل بشكل كامل، والتعرف على الموضوعات التي تتعلق بهذا الأمر.

حالات عدم الاعفاء من الغرامات الضريبية

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالسعودية، عن حالات عدم الاعفاء من الغرامات الضريبية، والتي تتمثل في 3 أنواع وهم كالآتي:

  • الحالات الذي قاموا بتسديد الغرامات قبل تاريخ سريان هذه المبادرة بالإضافة إلى الأشخاص الذي لديهم غرامات خاصة بمخالفات التهرب الضريبي.
  • بينما من ضمن الحالات الذي لن يمكنهم المشاركة في مبادرة الإعفاء الضريبي، هم الأشخاص الذي لديهم غرامات خاصة بإقرارات مستحقة السداد وذلك بعد تاريخ يوم 30 من نوفمبر 2022.

عقوبات هيئة الزكاة والضريبة

وضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن بعض العقوبات، التي يتم وضعها بشكل قانوني عند مخالفة القوانين السعودية، وتتمثل في التالي:

  • عدم التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة وذلك خلال المدة النظامية، سوف يحصل على مخالفة قدرها يصل إلى 10 ألف ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى إذا قام المواطنين في السعودية بعدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة النظامية، فأنه سوف يقوم بالحصول على غرامة لا تزيد عن 5% ولا تقل عن 2.5%، من قيمة الضريبة الذي يتعين عليه الإقرار بها.
  • إذا قام المواطن بإصدار فاتورة ضريبية من قبل شخص غير مسجل، فأنه يعاقب بدفع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

إقرء أيضًا :- وظائف مترو الرياض

في نهاية المقال فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على الحالات التي وضحتها هيئة الزكاة والضريبة، بعدم الاستفادة من مباردة إلغاء الغرامات الضريبية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى