الاخبار

الرئيس التونسي يحظر التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني

قال الرئيس التونسي “قيس سعيد” إنه سيحظر التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في الوقت الذي يحاول فيه إعادة تشكيل السياسة في البلاد بعد إقامة حكم الرجل الواحد.

حيث لعبت منظمات المجتمع المدني بما في ذلك بعض المنظمات التي حصلت على تمويل من الديمقراطيات الغربية دورا مهما في تونس منذ ثورة 2011 التي أدخلت الديمقراطية.

وقال الرئيس التونسي “يجب منع المنظمات غير الحكومية من الوصول إلى أموال خارجية… وسنفعل ذلك” مشيرا إلى أن التغيير ضروري لوقف التدخل الأجنبي في البلاد.

كما في الصيف الماضي علق الرئيس التونسي البرلمان المنتخب وتولى السلطة التنفيذية قبل أن يتجاهل الدستور ليقول إنه سيحكم بمرسوم خلال فترة انتقالية.

كما تحرك هذا الشهر ضد القضاء في البلاد الذي يُنظر إليه على أنه آخر مؤسسة تونسية مهمة لا تزال قادرة على العمل كرقابة على سلطته من خلال حل مجلس القضاء الأعلى.

الرئيس التونسي يحظر التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني
الرئيس التونسي يحظر التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني

برر سعيد أفعاله بأنها ضرورية لإنقاذ تونس من سنوات من الركود السياسي والاقتصادي الذي بلغ ذروته العام الماضي وسط احتجاجات خلال تصاعد فيروس كورونا ونفى أن يكون لديه طموحات ديكتاتورية.

لكن كل الإجراءات التي قام بها الرئيس التونسي من تعليق البرلمان التونسي والتي يعد أحد السلطات المستقلة وأيضا حل المجلس القضائي بالدولة أثار غضب الكثير من المواطنين والعديد من السلطات كما أكد البعض أن هذه الطموحات تعتبر طموحات ديكتاتورية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى