الاخبار

القيود الصارمة بشأن Covid-19 تؤثر على مسار الحملة الرئاسية في فرنسا

أدت مناقشات التطعيم والقيود الصارمة المفروضة على فيروس Covid-19 إلى حدوث انقسامات داخل وخارج مسار الحملة الرئاسية في فرنسا والتي تصنف من بين أكثر الدول شكوك في اللقاحات في العالم.

كما أنه بعد بداية متوقفة نجحت حملة التطعيم الفرنسية ضد فيروس Covid-19 في اللحاق بل تجاوزت بالعديد من المراحل الصعبة. كما يرجع ذلك جزئيا على الأقل إلى التنبيه الذي قدمه تقديم البطاقة الصحية للبلاد في يوليو والتي كانت مطلوبة من أجل الوصول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل والأماكن الثقافية.

كما تطورت بطاقة الصحة التي كانت متاحة أيضا للأشخاص الذين يمكنهم إظهار اختبار Covid-19 السلبي إلى تصريح لقاح في 24 يناير يتطلب إثباتا فعليا للتطعيم أو الإصابة.

كما يتم تطعيم حوالي 80 في المائة من السكان الفرنسيين جزئيا على الأقل أو 85 في المائة من المؤهلين على الرغم من تباطؤ أولئك الذين يصطفون للحصول على جرعاتهم الأولى إلى أقل من 10000 شخص يوميا.

القيود الصارمة بشأن Covid-19 تؤثر على مسار الحملة الرئاسية في فرنسا
القيود الصارمة بشأن Covid-19 تؤثر على مسار الحملة الرئاسية في فرنسا

كما يذهب حوالي 2000 من هذه الجرعات اليومية لأول مرة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عام أي بعد شهرين تقريبا من حملة تطعيم الأطفال التي لا يمكن وصفها إلا بالفشل.

مع تلقيح ما يزيد قليلا عن 3 في المائة من أطفال المدارس الابتدائية. كما أنه من المقرر أن يمر اللقاح لـ 4 ملايين فرنسي بالغ لم يتلقوا جرعة معززة بعد أربعة أشهر من عدم صلاحية جرعتهم الثانية ما لم يثبت وجود عدوى.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى