الاخبار

الصين ونيبال يعززان سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار إنشاء خط ناقل للطاقة

الشيوعيين يشككون في دوافع أمريكا

أكدت العديد من المصادر الموثوقة في الصين عن بحث سبل التعاون المشترك بين الصين ونيبال في مجال الطاقة حيث تم تأكيد إنشاء دراسة جدوى كاملة عن إنشاء خط نقل طاقة عالي الجهد عن طريق جبال الهيمالايا وذلك لنفل الطاقة  الكهربية بين الصين ونيبال وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

كما شهد وزير الخارجية الصيني ونظيره النيبالي التوقيع على الاتفاقيات التي تم اتخاذها بين البلدين في العاصمة النيبالية كاتماندو. كما أننا نلاحظ أن نيبال في فترات الجفاف تعاني من وجود نقص في الطاقة حيث أن المخطط المشترك بين الصين ونيبال سيحاول التخفيف من عبء المشكلة ونقص الطاقة في نيبال.

حجم التعاون المشترك بين الصين ونيبال

في الفترة الأخيرة قامت بكين بصرف الملايين من الدولارات من أجل تعزيز البنية التحتية في نيبال وبناء المستشفيات وتطوير المطارات والطرق السريعة والعمل على تعزيز التعاون مع نيبال حيث تعتبر نيبال الحاجز بين الصين والهند.

الصين ونيبال يعززان سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار إنشاء خط ناقل للطاقة
الصين ونيبال يعززان سبل التعاون المشترك بين البلدين في إطار إنشاء خط ناقل للطاقة

كما لاحظنا في عام 2019 تم توقيع اتفاقية بين البلدين من أجل تعزيز الطريق السريع بين البلدين عن طريق إنشاء خط سكك حديدية تتولي الصين المسؤولية الكاملة حول ذلك المشروع لكن على حد كلام كبار المسؤولين لم يتم تنفيذ أي من الخطوات المتفق عليها حتى الآن.

على الرغم من كل الجهود التي تقوم بها الصين تجاه نيبال إلا أن الولايات المتحدة لم تقف مكتوفة الأيدي حيث تم تقديم منحة من الولايات المتحدة إلى نيبال من أجل تطوير البنية التحتية في نيبال وتقدر تلك المنحة بنحو 500 مليون دولار على صعيد آخر شكك العديد من الشيوعيين في دوافع أمريكا.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى