تجارب السفر

تجربة زيارتي إلي الأردن

هل تخطط لرحلة إلى الأردن وتبحث عن نصائح عملية وتجارب حقيقية؟ سوف اتناول معكم تجربة زيارتي إلى الأردن.هذا البلد الذي يجمع بين جمال الطبيعة، الثقافة الغنية، والضيافة الحارة.

تجربة زيارتي إلي الأردن

إذا كنت تخطط للسفر إلى الأردن، فإن بترا هي بلا شك من بين المواقع السياحية الأكثر شهرة التي يجب زيارتها. هذا الموقع الأثري الذي يعود تاريخه إلى العصر النبطي هو أيضا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

المشي في ممر بين الجبال يعد تجربة رائعة لا تُنسى، ولكن تذكر أن الرحلة قد تكون شاقة حيث تبلغ المسافة حوالي 4 كيلومترات ذهابًا وإيابًا. بالطبع، هذا يعتمد على مدى استعدادك للمشي، خاصة إذا كنت مع أطفال صغار.

إذا كنت تبحث عن بديل، يمكنك استئجار عربة يجرها حصان بسعر 25 دينار أردني، أو حتى حصان بثلاثة دنانير لجزء من المسافة.

بعد زيارة بترا، لا تنسى أن تستكشف وادي رم، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة التخييم في الصحراء والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة.

زيارتي إلي الأردن
زيارتي إلي الأردن

السفر إلي العقبة والبحر الميت

بعد زيارة وادي رم، يمكنك السفر إلى العقبة، مدينة ساحلية تشتهر بشواطئها الجميلة والرياضات المائية. بينما البحر الميت، الذي يعد واحدًا من أبرز المواقع السياحية في الأردن، يستحق زيارة خاصة.

الضيافة الأردنية واستقبال الزوار

الرحلة إلى الأردن ليست مجرد مشاهدة للمواقع السياحية، بل هي أيضاً تجربة للثقافة والضيافة الأردنية. الأردنيون هم شعب طيب وذوق، وهم يحبون الزوار، خاصة المصريين. والأمور الإدارية ميسرة، حيث يمكنك دخول البلاد بدون تأشيرة، ويتم التعامل مع الزوار بنفس طريقة التعامل مع المواطنين في الإجراءات أو المعالم السياحية ولذلك يجب أن تراعي أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية.

زيارتي إلي الأردن
زيارتي إلي الأردن

تذكر، كما هو الحال في أي رحلة، الإعداد والتخطيط هما المفتاح للتأكد من أن رحلتك ستكون ممتعة ومريحة. وبغض النظر عن الأماكن التي تختار زيارتها، فإن الأردن بالتأكيد ستقدم لك تجربة سفر فريدة وجديدة .

تاريخ التجربة : 19/5/2017

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى