الاخبار

جوجل يحتفي اليوم بالطبيبة الراحلة سنية حبوب بوضع صورتها على محركات البحث

الطبيبة سنية حبوب مصدر إلهام للعديد من نساء العرب

اليوم هو العاشر من يونيو وهو يوم غير عادي بالنسبة لجوجل حيث وضع صورة الطبيبة اللبنانية سنية حبوب على محرك البحث. حيث تعتبر أول سيدة في لبنان تكسر عادات وقوانين بلادها من أجل دراسة الطب حيث خرجت لتدرس الطب خارج لبنان لتصبح إحدى الرائدات في المجال الطبي الذي لا ينساها العالم.

من هي الطبيبة سنية حبوب؟

هي طبيبة من أصول لبنانية كان والدها يعمل تاجرا وكانت أمها من أصول تركية وكانت أمية لكن كانت دائما ماتقدر النساء المتعلمات وأصرت على تعليم إبنتها حتي تصبح ذات شأن. حيث إلتحقت الطبيبة سنية حبوب بالجامعة الأمريكية لتكمل دراسة الطب بها وكانت في تلك الفترة القلة القليلة من النساء من يتعلمون القراءة والكتابة ولكنها أصرت على دراسة الطب وإجتازت المهنة بإمتياز.

في تلك الفترة كانت الدكتورة سنية هي الدكتورة الوحيدة التي تدرس في الخارج من أجل التفوق في مجال الطب نظرا لأن النساء كان لم يتم قبولهم في كلية الطب في لبنان. تخرجت من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتخصصت في قسم النساء والتوليد.

جوجل يحتفي اليوم بالطبيبة الراحلة سنية حبوب بوضع صورتها على محركات البحث
جوجل يحتفي اليوم بالطبيبة الراحلة سنية حبوب بوضع صورتها على محركات البحث

بعد الحصول على لقب طبيبة من الجامعة الأمريكية أصبحت مصدر إلهام للعديد من النساء في لبنان والوطن العربي خاصة الذين يردن الحصول على مكانة ذي شأن في المجتمع بالحصول على شهادة من التعليم العالي.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى