الاخبار

رئيس وزراء بلجيكا يشيد بالدور الذي قامت به مصر في مجال التنمية

في ظل زيارة الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى بلجيكا قام بعمل مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا “ألكسندر دي كرو”. كما أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي لقي ترحيب كبير من قبل رئيس وزراء بلجيكا ضمن أول زيارة له لبروكسل.

كما أشار رئيس وزراء بلجيكا إلى دور السيسي في المشاركة في القمة الأفريقية الأوروبية حيث أن ذلك يعزز العلاقات الأفريقية الأوروبية على كل الأصعدة.

كما نوه رئيس الوزراء إلى العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر وبلجيكا حيث أشار إلى الدور التي قامت به مصر في مجال التنمية والمشروعات القومية الكبرى التي شجعت الشركات البلجيكية إلى الاستثمار في مصر.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لرئيس الوزراء مؤكدا على الحرص في تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا على كل الأصعدة بالإضافة إلى المشاركة في القمة الأفريقية الأوروبية لتعزيز التعاون بين القارتين وتحقيق الاستقرار والأمن للشعوب.

رئيس وزراء بلجيكا يشيد بالدور الذي قامت به مصر في مجال التنمية
رئيس وزراء بلجيكا يشيد بالدور الذي قامت به مصر في مجال التنمية

كما استعرض الحوار العلاقات الثنائية بين البدين في العديد من المجالات منها إدارة المواني والطاقة النظيفة وأيضا التحول الأخضر واهتمام الدولة المصرية لاستخدام أحدث الطرق من أجل الوصول لمراحل التطور والدور الذي ستقدمه مصر من خلال استضافة القمة العالمية للمناخ.

كما أكد رئيس وزراء بلجيكا حرص دولته على تطوير العلاقات الثنائية مع مصر والاستثمار في عديد من المجالات حيث أن المجال الاستثماري بمصر يقدم العديد من المميزات.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى