الاخبار

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود الخطة الاستثمارية للمحافظات

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن توفير مبلغ مالي قدره 7.8 مليار جنيه وذلك لتنفيذ الخطة الاستثمارية لجميع المحافظات على مستوى الجمهورية في النصف الأول من العام المالي.

كما أكد إلى أن الأموال وجهت للدعم المستعجل. والاحتياجات الطارئة للمحافظات وتنفيذ برامج التنمية المحلية بما في كما يشمل ذلك تحسين شبكات الكهرباء وتقوية الطرق وتحسين البيئة والأمن والحريق والمرور بالإضافة إلى تعزيز احتياجات الوحدات المحلية من خلال الاستثمار.

كما أدك أن المشاريع الموضوعة ضمن الخطط الاستثمارية للمحافظات والمشاريع التنموية منسقة لضمان عدم تكرار المشاريع المنفذة.كما جاء ذلك في إطار متابعة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لمعدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية لجميع المحافظات في النصف الأول من العام المالي.

مقالات ذات صلة

كما أكد اللواء محمود شعراوي أن خطة 2021/2022 التي من المقرر أن تدعم بمبلغ مالي قدره 21.3 مليار جنيه تشهد تنفيذ عدد كبير من المشاريع على مستوى المحافظات كما أنها تتماشى مع أولويات الأقاليم.

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود الخطة الاستثمارية للمحافظات
وزير التنمية المحلية يستعرض جهود الخطة الاستثمارية للمحافظات

كما أكد أن الخطة تهدف إلى تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة ذات مردود اقتصادي وتسهيل التنقل بين القرى والمدن وحل الاختناقات المرورية وتسهيل نقل المنتجات لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين وغيره من المصالح التي تصب في مصلحة المواطن.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمتابعة تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية وخاصة محافظات الصعيد حيث تم صرف مبلغ التمويل له في النصف الأول من الخطة. وبلغت قيمتها نحو 2.4 مليار جنيه.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى