الاخبار

كوريا الجنوبية: 86% من المواطنين تلقوا لقاح كورونا لمرتين

أظهرت التقارير الصادرة من السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أن الأشخاص المصابين بمتغير فيروس أوميكرون هم أقل عرضة للإصابة بمرض خطير أو الوفاة بنسبة 75% تقريبا من أولئك الذين يصابون بنوع دلتا.

كما أظهرت دراسة أجرتها وكالة تابعة لكوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لحوالي 67،200 إصابة مؤكدة منذ ديسمبر أن معدل شدة ووفيات متغير أوميكرون بلغ 0.38% و 0.18% على التوالي مقارنة بـ 1.4% و 0.7% لحالات دلتا.

حيث صنفت الحالات الشديدة على أنها الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى في وحدات العناية المركزة. وأظهرت الدراسة أن حوالي 56% من 1073 شخص ماتوا خلال الأسابيع الخمسة الماضية كانوا إما غير محصنين أو تلقوا جرعة واحدة فقط وأن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عام أو أكثر يمثلون 94% من الوفيات.

كما أكثر من 86% من سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 52 مليون تم تطعيمهم مرتين وحوالي 60% تلقوا جرعة معززة. أبقت كوريا الجنوبية حالات الإصابة والوفيات منخفضة نسبيا بفضل تدابير التباعد الاجتماعي الواسعة والاختبارات الصارمة.

كوريا الجنوبية: 86% من المواطنين تلقوا لقاح كورونا لمرتين
كوريا الجنوبية: 86% من المواطنين تلقوا لقاح كورونا لمرتين

أدى متغير أوميكرون إلى زيادة في الحالات تجاوزت الإصابات الجديدة اليومية مستوى قياسي في الأسبوع الماضي. لكن السلطات مضت قدما في تخفيف طفيف لقواعد التباعد الاجتماعي وسط انخفاض معدل الوفيات وقبل الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

كما تم إلغاء تتبع الاتصال والعزل الإلزامي للأشخاص الذين تم تلقيحهم لصالح التشخيص الذاتي والعلاج في المنزل لتحرير الموارد الطبية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى