الاخبار

وزيرة التعاون الدولي تستعرض الاتفاقيات مع الشركات الداعمة

قامت الدكتورة “رانيا المشاط” وزيرة التعاون الدولي باستعراض تقرير مفصل عن التمويل الميسر التي ستدعمه الأمم المتحدة من خلال التعاون الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة والتي تمتد في الفترة من 2023 إلى 2027.

كما جاء استعراض تلك التقرير خلال اجتماع مجلس الوزراء بقيادة الدكتور “مصطفى مدبولي”. كما أكدت وزيرة التعاون الدولي أن وزارة التعاون الدولي أبرمت عدة اتفاقيات تهدف إلى تمويل حوالي 86 مشروع في مختلف قطاعات الدولة منها مجال البيئة ومجال المشروعات متناهية الصغر والطاقة والتضامن الاجتماعي وغيرها من مختلف قطاعات الدولة.

كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي أبرز الشركاء الذين سيساهمون في برنامج التنمية ومنهم البنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والاتحاد الأوروبي والصندوق الكويتي للتنمية وغيرهم من الشركاء الذين تم التعاقد معهم.

كما أوضحت وزيرة التعاون الدولي التفاصيل الشاملة بشأن موضوع التأمين الصحي الشامل ومشروع تعزيز بيئة الأعمال وأيضا تعزيز الشمول الاقتصادي للمرأة والمشاريع التي تهدف إلى تنمية القطاع الخاص.

وزيرة التعاون الدولي تستعرض الاتفاقيات مع الشركات الداعمة
وزيرة التعاون الدولي تستعرض الاتفاقيات مع الشركات الداعمة

كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي المشاريع التي تم تمويلها في قطاع الزراعة وهي برنامج إدارة دلتا مياه النيل وبرنامج الاتحاد الأوروبي المتكامل للتنمية الريفية والتحول المستدام للموائمة الزراعية وغيرها من المشاريع الزراعية التنموية.

كما استعرضت مجالات التعاون في قطاع النقل والمواصلات ومنها تطوير السكك الحديد وتطوير خطوط المترو وتطوير السكة الحديد الخاصة بأبوقير وتحويله إلى مترو كهربائي. كما تطرقت الوزيرة إلى الجهود التي تم العمل عليها في مختلف القطاعات.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى