الاخبار

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية يوضح نتيجة تلاحم أوميكرون مع متحور دلتا

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور “محمد عوض تاج الدين” أن هذه الفترة هي الفترة الرابعة من موجة كورونا وأن أعداد المصابين تزداد وأن الأمر يزداد سوء كما أكد أن ذلك جاء نتيجة وجود المتحور الجديد أوميكرون مع دلتا مؤكدا الخطورة عن تلاحم المتحور دلتا مع أوميكرون.

كما صرح الدكتور “تاج الدين” أن زيادة الأعداد تأتي نتيجة تداخل المتحورات الجديدة مؤكدا أن العدد يستمر في الزيادة حتى يصل إلى حد معين ثم يتراجع مؤكدا أننا مازلنا في مرحلة الزيادة كما أن هناك مخاوف كثيرة حول تلك المتحورات بشأن التطور.

قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن فيروس كورونا يحمل العديد من الخصائص الطبية مما يجعله يتحور لأكثر من نوع وذلك حتى يهرب من مقاومة الجسم له والتغلب غلي مناعة الجسم كما أكد أن منظومة التطعيمات قامت بتغطية عدد كبير من السكان على مستوى كل المحافظات كما أننا ننتظر تدفق من لقاحات كورونا.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية يوضح نتيجة تلاحم أوميكرون مع متحور دلتا
مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية يوضح نتيجة تلاحم أوميكرون مع متحور دلتا

قال أيضا مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن اكتساب الجسم مناعة طبيعية أو مناعة نتيجة الإصابة أو نتيجة تناول اللقاح يساهم في تحور الفيرس حتى يهرب من مقاومة الجسم له عن طريق المناعة. كما أكد أن هذه الفترة تشهد انتشار كبير لفيروس كورونا مما أدى إلى زيادة الأعداد.

كما أكد أن النسبة الكبيرة يمكن معاجتها منزليا عن طريق الحجر ولكن هناك نسبة أخرى تحتاج إلى تدخل المستشفيات والرعاية كما أنها تسبب مشكلات في الجهاز التنفسي وشدد أيضا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون حتى تمر الفترة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى