الاخبار

وزارة المالية تعلن عن اتخاذ قرارات جديدة بشأن الإفراج الجمركي

أكد وزير وزارة المالية الدكتور “محمد معيط”على الضرورة القصوى في سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن المنظومة الجمركية وذلك لضمان سرعة الإفراج الجمركي علي البضائع في جمرك السخنة وغيره من الجمارك والاستفادة من المنصة الإلكترونية “النافذة الواحدة” مما تقدمه من خدمات وإنهاء العديد من الإجراءات الجمركية منعا لحدوث تكدس والسد في العجز لدى بعض الوظائف الجمركية.

أشار وزير وزارة المالية إلى أهمية إعادة توزيع العاملين بالمواني الجمركية طبقا للخبرة بحيث يعتمد علي التدريب التحويلي. كمأكد إلى أهمية التنسيق المستمر مع الجهات الرقابية بما يسمح بالمعاينة الجزئية لما تحمله الحاويات. أكد إلى ضرورة زيادة عمل العمال وأيضا مد فترات العمل في الضرورة للإسراع من الإفراج الجمركي.

مرجعي Marj3y

كما أكدت عضو اللجنة الخطة الموازنة بالبرلمان أن ميكنة نظام الضرائب والجمارك بدأت منذ عامين بالتنسيق مع وزارة المالية واستخدام النظام الإلكتروني في تسجيل كل الأعمال التي تتعلق بالضرائب والجمارك. كما أكدت الدور التي تقوم به وزارة المالية من حيث الإسراع من اتخاذ الإجراءات لتقليل زمن الإفراج الجمركي.

أكد عضو القوي العاملة بالبرلمان النائب”عبد الفتاح يحي” أن الرئيس السيسي أكد على استخدام النظم الحديثة بنظام الجمارك وجاء ذلك قبل افتتاح ميناء الإسكندرية والدخيلة. أشار إلى توجيهات وزارة المالية بشأن إعادة هيكلة موظفي الجمارك تعتبر خطوة تقدم بحيث يسمح استخدام النظم الإلكترونية الحديثة. حيث أنهى حديثه أن كل ذلك يهدف إلى تحقيق العدالة الضريبية والقضاء على التهرب الضريبي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى