كيف أتقرب من الناس؟ وكيف يمكن النجاح في ذلك؟

إيجابيات وسلبيات تقربي من الناس؟

أن أتقرب من الناس هو أمر يحدث أن أتعرض له كل يوم، حيث له جوانب إيجابية توضح لنا ضرورة المبادرة إليه كما له أيضاً جوانب سلبية تبين لنا وجوب أخذه بحذر، وبين هذا وذلك سوف نقوم بقراءة شاملة لموضوع التقرب من الناس في كل النواحي التي تخصه.

فلنتابع التفاصيل…

 

فوبيا التقرب من الناس

إذا كانت مسألة أن أتقرب من الناس صعبة وغير محبوبة لي فإنه محتمل أنني أعاني من فوبيا التقرب من الناس. فما المقصود بهذه الفوبيا وكيف يمكن معرفتها؟

إن فوبيا التقرب من الآخرين هي حالة نفسية معقدة تجعلني غير قادر على أن أتقرب من الناس وأفتح معهم علاقات، وهذا الأمر يكون وراءه مجموعة من الأسباب والدواعي، وهو نوع من أنواع الرهاب الاجتماعي.

كيف أتقرب من الناس؟

بغية التقرب من الناس، يجب القيام بمجموعة من الأمور، حيث أنها تتيح للشخص أن يتقرب من الآخرين بشكل موفق، ومن ضمن هذه الأمور نجد هناك ما يلي:

شاهد أيضاً: أين تتجلى أهمية التواصل مع الآخرين

أهمية أن أتقرب من الناس

الحديث عن التقرب من الناس يكون مدفوعا في الأساس بعدد من الأمور و العناصر التي تبرز بشكل واضح أهميته. وهي التي تظهر في ما يلي:

سلبيات أن أتقرب من الناس

في مقابل أهمية التقرب من الناس، هناك له أيضاً سلبيات ونواقص. فما هي هذه السلبيات التي تظهر لنا الوجه الآخر لمسألة التقرب من الآخرين؟

اقرأ أيضاً: أهمية الثقة بالنفس.

الاقتراب من الناس وفتح قنوات التواصل معهم هو بلا شك أمر تطرحه لنا الحياة كثيراً، وهو كنا تابعنا في تفاصيل هذه المقالة أمر له جوانب إيجابية كثيرة تعززه وتبرز مكانته كما له جوانب أخرى سلبية تحتم البعد عنه أو الحذر منه. وهو الذي تابعناه عبر حديثنا عن موضوع أن أتقرب من الناس بين فوائده وأضراره.

ـــ تابع حسابنا عبر فيس بوك: اضغط هنا ــــ

Exit mobile version