سياحة

معلومات عن مسجد الأمير سلطان

مسجد الأمير سلطان يعرفه الكثير من الناس من داخل تركيا ومن خارجها، وذلك على  الرغم من أنه لم يمضِ الكثير من الوقت على إنشائه مقارنة بالعدد من الأماكن الأخرى، ولكن هناك ما هو مختلف في هذا المسجد يجعله من الأماكن المفضلة لدى شريحة كبيرة من السياح، وهذا ما سنكتشفه عبر الفقرات الآتية.

مسجد الأمير سلطان

مسجد الأمير سلطان
مسجد الأمير سلطان

يقع مسجد الأمير سلطان في منطقة أورهان في مدينة بورصة التركية، وهو مسجد جديد تم افتتاحه في عام 2012، ويتميز بتصميمه العصري والفخم، حيث يتألف من ثلاثة طوابق ويتسع لأكثر من 3 آلاف مصلٍ.

كما يتميز المسجد بقبته الكبيرة والمزينة بالزخارف الإسلامية الجميلة، كما يحتوي على مئذنتين عاليتين تضفي جمالًا على المنظر العام للمسجد، ويضم المسجد مكتبة كبيرة تحتوي على العديد من الكتب والمصاحف والمراجع الإسلامية.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مرافق متكاملة للوضوء والصلاة وغيرها من الخدمات الإسلامية، ويعتبر مسجد الأمير سلطان واحدًا من أهم المعالم الدينية في بورصة، ويستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم طوال أيام الأسبوع، ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة داخل المسجد، ومنها:

  • الصلاة: يمكن للزوار الصلاة في المسجد والاستمتاع بالأجواء الروحانية الهادئة.
  • الجولات السياحية: يمكن للزوار الاستمتاع بجولة سياحية داخل المسجد والتعرف على تاريخه والتعرف على الهندسة المعمارية العثمانية الجميلة.
  • التصوير الفوتوغرافي: يمكن للزوار التقاط الصور داخل المسجد والتمتع بجمال الديكورات والتفاصيل الفنية.
  • الاستماع للمحاضرات: يتم تنظيم محاضرات دينية وثقافية داخل المسجد، ويمكن للزوار الاستماع إليها والتعرف على المزيد عن الإسلام والتاريخ الإسلامي.
  • التبرعات: يمكن للزوار التبرع بأي مبلغ يرونه مناسباً لصالح المسجد والمشاريع الخيرية التي يدعمها.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مسجد إسكندر باشا

أين يقع مسجد الأمير سلطان

يقع مسجد الأمير سلطان في مدينة بورصة التركية، وتحديداً في منطقة يلدريم. يمكن الوصول إلى المسجد بسهولة عن طريق السيارة أو وسائل النقل العام، ويبعد حوالي 10 كيلومترات عن وسط مدينة بورصة.

يعتبر المسجد واحداً من أهم المعالم الدينية والسياحية في بورصة، ويستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم طوال أيام الأسبوع، ويمكن الحصول على موقع المسجد بالتحديد من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا.

سعر تذكرة ومواعيد الدخول إلى مسجد الأمير سلطان

يفتح مسجد الأمير سلطان أبوابه يومياً طوال الأسبوع، ويعمل من الصباح حتى المساء. وفيما يلي مواعيد العمل الرسمية للمسجد:

  • يوم الاثنين إلى الجمعة: يفتح المسجد أبوابه في الصباح الباكر عند الساعة 6:00 صباحاً، ويغلق في المساء عند الساعة 9:00 مساءً.
  • يوم السبت والأحد: يفتح المسجد أبوابه في الصباح الباكر عند الساعة 7:00 صباحاً، ويغلق في المساء عند الساعة 9:00 مساءً.

يجب الانتباه إلى أنه قد يتم تغيير مواعيد العمل في المسجد خلال شهر رمضان المبارك وفي المناسبات الدينية الأخرى، لذلك ينصح بالتحقق من المواعيد الرسمية عند الزيارة، كما يمكن للزوار دخول المسجد مجاناً والتمتع بجمال الهندسة المعمارية العثمانية والتاريخ الإسلامي الغني.

اقرأ أيضًا: كل ما ترغب عن متحف تاريخ طرابزون

مسجد الأمير سلطان هو بالتأكيد أحد أهم المعالم الدينية السياحية الموجودة في مدينة بورصة، فمن الطبيعي أن نجد الكثير من السائحين الذين يهتمون بزيارته ومعرفة تفاصيل أكثر عنه.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى