سياحة

نبذة تاريخية عن مسجد السلطانة مهرماه بإسطنبول

موقع ومواعيد زيارة مسجد السلطانة مهرماه

إن كنت من مُحبي السياحة الدينية فيُعد مسجد السلطانة مهرماه من أفضل المقاصد السياحية الدينية الموجودة بمدينة إسطنبول الجميلة، فقد تم بناء هذا المسجد لأبنة السلطان سليمان القانوني الوحيدة، فبالتالي سيكون المسجد ذو تصميم جميل وفريد من نوعه، وهذا السبب وراء جعله من أفضل المساجد في تركيا وهذا ما سنتعرف عليه مما يلي.

مسجد السلطانة مهرماه

مسجد السلطانة مهرماه
مسجد السلطانة مهرماه

تم بناء هذا المسجد على شرف السلطانة مهرماه ابنة السلطان سليمان القانوني، وعُرفت هذه السلطانة بجمالها الرائع الذي ينعكس من اسمها الفارسي الذي يعني الشمس والقمر، وكانت شهيرة بدعم إخوانها الأمراء.

على الرغم من صغر مساحة المسجد، إلا أنه يُصنف على أنه من أجمل المساجد في المدينة، فقد تم تصميمه على يد أشهر المهندسين المعماريين سنان باشا الذي قام بتصميم أغلب مساجد السلاطين العثمانيين.

يتكون المسجد من ساحة كبيرة تضم بداخلها مدرسة ومشفى ومطبخ كبير والمسجد يتواجد في وسط هذه الساحة، ومن الجميل في المسجد نفسه أنه يتخذ الشكل المستطيل في الأساس، وتم تركيز القبة الخاصة به عليه، وهذا تصميم بديع الجمال بمفرده.

تم تشييد المسجد من الرخام الأبيض المنحوت بأفضل الزخارف التي تُزيد من جمال المسجد في الأساس، ومن الجميل أيضًا في هذا المسجد هو اقترابه من أشهر برج في إسطنبول، وهو برج الفتاة فيُمكنك الانتقال إليه وزيارته بعد الانتهاء من زيارة المسجد، وذلك بعد التعرف على قصته الشهيرة من خلال قراءة هذه المقالة المُفيدة: قصة برج الفتاة في إسطنبول

أسعار تذاكر ومواعيد زيارة مسجد مهرماه

يُعد هذا المسجد من المعالم السياحية التي لا يتم دفع أي مقابل مادي حتى تقوم بزيارتها، فهي مجانية تمامًا، بالإضافة إلى عدم وجود مواعيد مُحددة للزيارة، فهو مفتوح على مدار الساعة، أي يُمكنك زيارته في أي وقت من اليوم.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم أيضًا من خلال قراءة هذه المقالة حول: أهم الأنشطة السياحية في ميدان بايزيد بإسطنبول

موقع مسجد مهرماه بإسطنبول

يقع هذا المسجد في منطقة إسكودار الموجودة داخل الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول، ويُمكنك الوصول إليها بكل بساطة من خلال اتباع موقع خرائط جوجل من هنا مباشرةً.

كانت السلطانة مهرماه هي الأبنة الوحيدة للسلطان سليمان القانوني وكانت الأقرب إليه من أولاده، فبالتالي كان يجب أن يضع لها بصمة تُذكر الناس بها بعد أن يتوفاها الله، فجاء لنا مسجد السلطانة مهرماه الجميل.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى