سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

منتزه خليفة أبوظبي والمواعيد وأسعار الدخول

أهم الأنشطة والفاعليات في منتزه خليفة أبوظبي

لو كنت من هواة الترفيه والثقافة في الوقت ذاته؛ ما عليك سوى الذَّهاب بصحبة عائلتك إلى واحدة من أجمل الحدائق في الإمارات، ونتحدث هنا عن منتزه خليفة أبوظبي الذي يقدم لك أجمل الأوقات وسط الطبيعة والمساحات الخضراء وكذلك المرافق الثقافية المتنوعة التي تقدم كافة المعلومات عن تاريخ وإرث المدينة الثقافي منذ القدم وحتى الآن، والآن إليك كافة التفاصيل حول ذلك المتنزه الأكثر من رائع.

منتزه خليفة أبوظبي

منتزه خليفة أبوظبي
منتزه خليفة أبوظبي من الداخل

لا يعتبر منتزه خليفة أبوظبي حديقة ترفيهية فحسب، بقدر كونه حديقة تاريخية ثقافية استثنائية تضم مجموعة من المتاحف الهامة ومكتبة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الأخرى وعلى رأسها مدينة ألعاب مائية، ومرافق خدمية لتلبية احتياجات الزوار من كافة الأعمار؛ الأمر الذي جعلها من أكثر وجهات السياحة في ابوظبي زيارة وخاصة للعوائل، وتمتد حديقة خليفه ابوظبي على مساحة 380000 م2، وقد تم افتتاحها عام 2007 م، وبلغت تكلفتها الإجمالية حوالي 50 مليون دولار، وتشتمل على العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والثقافية.

الأنشطة المتاحة في حديقة خليفه

منتزه خليفة أبوظبي
مسارات منتزه خليفة أبوظبي

يمتاز منتزه خليفة أبوظبي بتقديم أفضل أجواء التثقيف والترفيه لكافة أفراد الأسرة، وقضاء أوقات لا تنسى بداخله، من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة والموزعة وسط مساحات خضراء وحدائق غاية في الروعة والجمال، وعن أبرز الأنشطة المتاحة داخل حديقة خليفة أبوظبي الآتي:

  • يمكنك أخذ أفراد أسرتك أو أصدقائك في جولة سريعة والمرور على كافة أرجاء الحديقة من خلال استقلال القطار الذي يأخذ الزوار في جولة سريعة لاستكشاف أهم المعالم الرئيسية بالمتنزه.
  • أو أخذ جولة سيراً على الأقدام عبر مسارات المشي المخصصة لذلك، أو استئجار واحدة من الدراجات الهوائية والتجول بها داخل المساحات الخضراء والبحيرات ونوافير المياه.
  • يوجد العديد من الملاعب الرياضية التي يمكنك ممارسة الرياضة المفضلة لك من خلالها، سواء كرة القدم أو كرة السلة إلخ.
  • تضم الحديقة مجموعة من المتاحف، أبرزها متحف “قصة أبوظبي عبر الزمن” الذي يضم مجموعة من المجسمات والصوتيات التي يمكن من خلالها التعرف على تاريخ نشأة أبوظبي منذ القدم وحتى الآن.
  • كما يمكنك زيارة المتحف البحري الواقع بجوار صالة الألعاب الرياضية المتواجدة عند المدخل الرئيسي، ويضم قسم الأكواريوم الذي يضم مجموعة من أحواض السمك الضخمة، والمشتملة على أنواع متعددة من الأسماك والكائنات البحرية.
  • تعتبر حديقة المرجان المائية من أهم معالم المتنزه، وتعتبر واحدة من أشهر معالم أبوظبي المائية، والتي تقدم ألعاب مائية ومرافق ترفيهية متنوعة للأطفال ممن هم دون سن الـ 12 عام.
  • كما يوجد مكتبة متنزه خليفة التي تم افتتاحها عام 2013 م، وتحتوي على أكثر من 50 ألف كتاب ومجموعة من المجلدات والوسائط التعليمية.
  • لو كنت من محبي الرياضة؛ يمكنك التسجيل في مركز أدريناجي للياقة البدنية، وهو عبارة عن صالة رياضية مغلقة يمكن من خلالها تعلم العديد من الرياضات القتالية أو بناء جسم مثالي إلخ.
  • يوجد في الحديقة أيضاً مسرح، يقدم مجموعة من العروض الموسيقية الحية، وذلك في مواعيد محددة.
  • أما على مستوى الخدمات العامة في منتزه خليفة أبوظبي، سوف تجد مواقف سيارات، حمامات عامة، مطعم، مصلى، أكشاك، إذاعة داخلية، أفراد أمن.

أسعار تذاكر منتزه خليفة

منتزه خليفة أبوظبي
حديقة المرجان في المتنزه

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتساءلون حول أسعار تذاكر منتزه خليفة أبوظبي فلا توجد رسوم للدخول للأطفال، حيث أن الحديقة متاحة بشكل مجاني لهم، أما الكبار فيتم دفع 1 درهم للفرد، ويمكن الوصول إليها بسهولة حيث تقع في مقابل شارع الشيخ زايد بن سلطان، وتفتح أبوابها يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.

وأخيراً، نعدك في منتزه خليفة أبوظبي بأنك سوف تسعد بكل لحظة تقضيها بداخله، سواء أنت أو أفراد أسرتك مع هذا الكم من المرافق الثقافية والترفيهية سواء للكبار أو الصغار.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى