خدمات عامة

منصة التعليم الذاتي .. تعرف على أفضل منصات التعليم عن بُعد

أفضل منصات التعليم الذاتي

منصة التعليم الذاتي ، حيث أن التعلم عن بُعد أصبح ينافس بقوة، وذلك بفضل حرص الجميع على تطوير معارفهم واكتساب مهارات جديدة، وذلك بدون الاضطرار إلى السفر إلى الخارج للدراسة في الجامعات الكبرى أو تكبد تكاليف باهظة، كل الأمر هو الانضمام إلى أي من منصات التعليم عن بُعد والالتحاق بالكورس المناسب سواء كان مجاني أو مدفوع، وذلك دون اشتراط عمر معين أو مؤهل دراسي معين، وفيما يلي نتعرف على أفضل وأشهر منصات التعليم عن بُعد.

أفضل منصة التعليم الذاتي

يوجد الكثير من منصات التعليم عن بُعد والتي يتم من خلالها الدراسة إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت وتنافس بقوة الدراسة الحضورية، وفيما يلي نتعرف على أشهر المنصات التي تقدم دورات تدريبية وكورسات في مجالات مختلفة:-

منصة كورسيرا Coursera

منصة كورسيرا من أهم مواقع التعليم عن بُعد والتي توفر مجموعة من الكورسات والدورات التدريبية المجانية بدون شهادة، كما تقدم اختبارات لمن يرغب في الحصول على شهادة بعد إنهاء الدورات التدريبية والتي يتم دفع قيمتها ويمكن إرفاقها بالسيرة الذاتية، مع العلم أن المنصة تقدم الدورات باللغة الإنجليزية كما تتيح خدمة الدورات المترجمة إلى اللغة العربية لمن لا يتحدثون الإنجليزية، ويمكن التسجيل في منصة كورسيرا Coursera بخطوات سهلة.

اقرأ أيضًا: منصة اكتشاف .. تسجيل الدخول

منصة يودمي Udemy

تتميز منصة يودمي بتقديم مجموعة من الدورات التدريبية والكورسات في مختلف المجالات وذلك بأسعار مناسبة جدًا، حيث يستطيع الطالب الاختيار من بين آلاف الكورسات المتاحة على المنصة وبدء الدراسة على أيدي أمهر الخبراء والمدربين المتخصصين في مجالات متنوعة، ويمكن التسجيل في منصة يودمي Udemy بخطوات بسيطة.

منصة التعليم الذاتي LinkedIn Learning

منصة LinkedIn Learning أو Lynda سابقًا من أهم منصات التعلم عن بُعد والتي تقدم مجموعة هائلة من الدورات التدريبية في مجالات متنوعة بشكل احترافي على أيدي أمهر المدربين المتخصصين، والتي من أبرزها دورة تدريبية في مجال التكنولوجية والأعمال.

بالإضافة إلى تقديم كورسات في مجال الجرافيك والمونتاج والبرمجة، وغيرها من المجالات التي تعمل على تطوير المهارات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، ويمكن الاشتراك في المنصة أول شهر مجانًا للتجربة، ويمكن التسجيل في LinkedIn Learning بسهولة.

منصة Skill Share 

منصة Skill Share من أهم وأشهر منصات التعليم عن بُعد، حيث تقدم أكثر من 30 ألف دورة تدريبية في مجالات متنوعة، مثل كورسات اللغات، البرمجة، المونتاج، التصميم، الموشن جرافيك، كورسات ريادة الأعمال، فضلاً عن كورسات الطهي، قيمة الاشتراك في المنصة 32 دولار، ويمكن الحصول على اشتراك مجاني لأول شهر للتجربة، ويمكن التسجيل في منصة Skill Share من خلال خطوات بسيطة.

اقرأ أيضًا: منصة اساس التعليمية.. تسجيل الدخول

منصة التعليم الذاتي Udacity

تقدم منصة Udacity مجموعة من الكورسات المتنوعة التي تعمل على تنمية المهارات في مجالات مختلفة من أبرزها كورسات التسويق الإلكتروني، البرمجة، تحليل البيانات، وغيرها، حيث يتم تلقي الدورات التدريبية على يد أمهر وأفضل المتخصصين والخبراء، يتم التسجيل في منصة Udacity من خلال إتباع خطوات بسيطة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم أفضل منصات التعليم عن بُعد والتي تقدم دورات وكورسات تدريبية في مجالات متنوعة تساعد في تنمية المهارات وتطوير الذات لمواكبة متطلبات سوق العمل، ومن أبرز هذه المنصات منصة التعليم الذاتي يودمي، ومنصة Udacity، بالإضافة إلى منصة كورسيرا Coursera.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى