الاخبار

وزيرة البيئة تضع خطة استثمارية للاستفادة من المحميات بالفيوم

عقدت وزيرة البيئة الدكتورة “ياسمين فؤاد” اجتماع مع محافظ الفيوم الدكتور “أحمد الأنصاري” حيث كان الاجتماع عن طريق الفيديو كونفرانس.

كما يهدف ذلك الاجتماع لمناقشة المواضيع المشتركة بين وزارة البيئة ومحافظة الفيوم كما أن وزارة البيئة تهدف إلى وضع منظور اقتصادي للمشاريع البيئية في المحافظات.

كما بحثت وزيرة البيئة مع محافظ الفيوم وضع الخطط الاستثمارية التي تحفظ من تنمية الوضع الاقتصادي للمحافظة وأيضا استغلال الأراضي الخاصة بالمحميات في إنشاء مشاريع استثمارية سياحية.

كما أضافت وزيرة البيئة أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة إيكو إيجيبت حيث أن تلك الحملة ستهدف إلى الاستفادة من المحميات الموجودة بالفيوم وغيرها من المشاريع السياحية.

كما أكدت وزيرة البيئة أن الوزارة صدقت على بعض القرارات بممارسة النشاط داخل المحميات الطبيعية وتم الموافقة على القرار من جهاز شؤون البيئة.

وزيرة البيئة تضع خطة استثمارية للاستفادة من المحميات بالفيوم
وزيرة البيئة تضع خطة استثمارية للاستفادة من المحميات بالفيوم

كما ستقوم وزارة البيئة بإبلاغ المحافظين بالنشاطات المسموح بها داخل تلك المحميات بحيث يحافظ على جودتها. كما أكدت الوزيرة لمحافظ الفيوم أن هناك 58 نشاط مسموح بهم وسيتم إرسالهم من قبل الوزارة للتنسيق مع المحافظة والعمل عليهم.

كما أشارت وزيرة البيئة إلى موضوع هام وهو نسبة المخلفات الموجودة بالمحافظة. حيث أكد المحافظ أنه تم التنسيق مع منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات ووضع خطط استرشادية للتخلص من المخلفات.

كما من المرشح أن يتم بناء مصنع لإعادة تدوير المخلفات في المحافظة وذلك بعد التنسيق مع وزارة المالية من أجل التمويل اللازم لبناء المصنع.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى