الاخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرها الأردني

وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” تلتقي مع وزير التنمية الاجتماعية بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المتابع له حيث حضر الاجتماع مساعد وزيرة التضامن. حيث بحث الوزيران سبل التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة الأردنية .حيث استعرضت الوزيرة رؤية الوزارة لكثير من القضايا التي تصب في مصلحة المجتمع المدني.

كما بحث النظيران الطرق التي تتبعها الوزارة في الحماية الاجتماعية من أجل حماية البيانات وضرورة التنسيق مع الحكومة للدعم والحماية الاجتماعية.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الدور القيادي التي تتبعه المؤسسات السياسية من أجل دعم العمل الأهلي في مصر كما أكدت على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

نوهت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى ملف الرعاية البديلة حيث أن الوزارة تولي هذا الملف اهتمام بالغ كما أكدت وزيرة التضامن على الحوار التي تم عقده لبحث سبل تعزيز ملف الرعاية وعرض المميزات التي يوفرها ذلك الملف.

وزيرة التضامن الاجتماعي تناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرها الأردني
وزيرة التضامن الاجتماعي تناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرها الأردني

تطرقت الوزيرة إلى موضوع بالغ الأهمية وهو حماية الأطفال من جميع أنواع الإساءة وتنفيذ قواعد العدالة التصالحية بعيدا عن المنهج العقابي الذي يقيد الحريات لضمان نشأة الأطفال على أفضل طريقة.

كما أكد الوزير الأردني على النجاح التي حققته الدولة المصرية في منظومة العمل الأهلي وحرص الدولة الأردنية على العمل على تلك المناهج للاستفادة منها. كما اختتمت وزيرة التضامن الاجتماعي لقاءها بتسليم درع الوزارة إلى وزير المملكة الأردنية تكريما له.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى