تطوير الذات

وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

بحث عن وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات هو ما سوف نتعمق في تفصيله في مقالة اليوم، حيث أنه بلا شك أن هذه الوسائل تتجاذب بين إيجابيات متنوعة وسلبيات مختلفة.

فما هي إذن تفاصيل هذه الثنائية؟

 

وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

تتراوح وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات، وبالتالي يكون لزاما الحديث على كل دفة على حدة. فما إيجابيات وسائل الاتصال الحديثة هناك ما يلي:

  • تسهيل التواصل: تساهم وسائل الاتصال الحديثة في تسهيل التواصل بين الناس، وهذا الأمر نظرا لنجاح هذه الوسائل في تقليص المسافات.
  • نشر المعرفة: في أهمية وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات، وفي التركيز على الإيجابيات لا يمكن إنكار دور وسائل التواصل الحديثة في نشر مختلف المعارف والعلوم.
  • اكتشاف الجديد: تساعد وسائل الاتصال الحديثة كذلك في اكتشاف الشخص لعوالم جديدة، وذلك بأبسط الطرق وأقل التكاليف.

وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

بحث عن وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

في جانب آخر، وفي عرضنا لوسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات فإننا سوف نعرض الجانب السلبي لهذه الوسائل ونقاط الضعف فيه. ومن أبرز هذه السلبيات هناك:

  • فخ الإدمان: تتمحور سلبيات وسائل الاتصال الحديثة في كونها قد تقود الشخص نحو الوقوع في فخ الإدمان. وهو ما له تأثيرات أخرى سلبية.
  • خرق الخصوصية: من نواقص وسائل الاتصال الحديثة أنها تضع المعلومات الشخصية للإنسان في بعض الأحيان عرضة للاختراق، وهو يعود بالضرر على الحياة الشخصية للأفراد.
  • ضعف المصداقية: بسبب كثرة وسائل الاتصال الحديثة فإن الأخبار التي تقوم هذه الوسائل بنشرها تكون بشكل كبير معرضة للتزييف، وبالتالي غلبة الإشاعات وصعوبة التحقق من مصداقية المعلومة.

مختلف وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات

شاهد أيضاً:  طريقة اكتساب قوة الشخصية.

وسائل الاتصال الاجتماعي السلبيات والإيجابيات

يقودنا الحديث عن وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات إلى أن ننطر إلى وسائل الاتصال الاجتماعي أو وسائل التواصل الاجتماعي باستعراض ما تحمله تحمله من سلبيات وإيجابيات.

  • إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي: لا يمكن ترجيح إحدى الكفتين عند النظر الى الفيس بوك وباقي سائل الاتصال الحديثة بين السلبيات والإيجابيات، حيث أن إيجابياته تظهر في تحقيق التواصل وتحقيق التقارب والانفتاح على الآخرين وخلق علاقات اجتماعية بعيدا عن عائق الحواجز والمسافات.
  • سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي: في مقابل الإيجابيات التي تطبع وسائل التواصل الاجتماعي فإن لها كذلك سلبيات أهمها الإدمان وإمكانية التعرض للتعنيف النفسي أو الوقوع في فخ الاستغلال.

اقرأ أيضاً:  كيف تمتص غضب الآخرين.

من خلال كل ما سبق يتأكد أن وسائل التواصل الحديثة لها فعلا جوانب إيجابية يجب بلورتها كما لها جوانب سلبية وجب العمل على تعديلها، ولذلك جاء مقال اليوم تحت عنوان وسائل الاتصال بين السلبيات والإيجابيات ليشمل بشكل عام عموم نقاط هذا الموضوع.

تطوير الذات مرجعي

ـــ تابع حسابنا عبر فيس بوك: اضغط هنا ــــ

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى