الاخبار

الرئيس السيسي يوجه باستخدام أفضل الطرق الحديثة في إقامة مشروعات الاتصالات

اجتمع الرئيس السيسي اليوم الأربعاء مع كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح إيهاب عبدالله مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية.

كما أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع كان يتمحور حول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في مجالات الهندسة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

حيث وجه الرئيس السيسي باستخدام أحدث وأجود التقنيات والأجهزة التكنولوجية في إقامة مختلف مشروعات الاتصالات. كما يساعد ذلك على تعزيز جهود التحول الرقمي للدولة وعلى النحو الذي يليق بالتطور الحضاري الذي تشهده مصر ورؤيتها التنموية الشاملة.

الرئيس السيسي يوجه باستخدام أفضل الطرق الحديثة في إقامة مشروعات الاتصالات
الرئيس السيسي يوجه باستخدام أفضل الطرق الحديثة في إقامة مشروعات الاتصالات

كما أكد أيضا الرئيس السيسي على تعزيز وتوفير التدريب التقني اللازم لرفع كفاءة الموارد البشرية وإعداد أجيال وكوادر علمية قادرة على تنفيذ المشروعات الرقمية على مستوى الجمهورية.

حيث أن الاجتماع تضمن استعراض مستجدات الموقف التنفيذي والإنشائي لمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة. والتي يتم إنشائها بأحدث الأساليب التقنية الحديثة.

أيضا تم عرض خطة العمل لدي بعض المشروعات التكنولوجية القومية على مستوى الدولة. والتي تهدف إلى استخراج جيل واعي ملم بالمعرفة والتحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة.

كما تضمن خطة العمل مشروع إنشاء فروع لمعهد تكنولوجيا المعلومات بجامعات المنصورة والمنوفية والمنيا وقنا وسوهاج وأسوان وكذا مشروع إنشاء مجمع الإبداع التكنولوجي بالإسماعيلية وغيرها من المعاهد لتعزيز قوة التكنولوجيا والهندسة الرقمية.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى