سياحة

مغارة تشال وأهم الأنشطة بها

مغارة تشال يسمع عنها الكثير من الناس ولكن لا يعرفوا الكثير من المعلومات عنها، لذا لديهم الكثير من التساؤلات حولها، فلماذا يرغب الكثير من الناس رؤية مغارة ويبقون فيها وقت طويل جدًا فما الذي يوجد بداخلها يجذبهم؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الآتي.

مغارة تشال

مغارة تشال
مغارة تشال

تعتبر مغارة تشال المعروفة باسم تشال كوي من أهم المعالم السياحية الموجودة في طرابزون، فهي تعتبر ثاني أطول مغارة في العالم حيث يصل طولها إلى 8 كم، وهي ضمن معالم دوز كوي الموجودة على ارتفاع 1050 مترًا عن سطح البحر، ولكن السؤال هنا ما المميز في تلك المغارة حتى يأتيها هذا الكم من السياح من جميع أنحاء العالم؟

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تجعلها مميزة، وأهمها هو الموقع المتميز حيث تقع وسط الطبيعة الساحرة المليئة بالأودية والبركات المائية، بالإضافة إلى الصواعد والنوازل التي وصلت لهذا الشكل عبر ملايين السنين، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط فالمغارة يمكن من خلالها علاج مرض الربو، وذلك من خلال وجود مجرى هوائي يساعد على ذلك.

لا يقتصر الأمر على ذلك بل هناك الكثير من وسائل الترفيه في المغارة والتي تجذب الكثير من السياح، ومنها وجود مقهى صغير يتوفر به العديد من المشروبات الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها مع هذا المنظر الخلاب، فهذا يعطي الكثير الطمأنينة والفرح للكثير من الناس، فيعتقد البعض أن مثل تلك الأشياء ترفع من الحالة النفسية للإنسان.

يوجد أيضًا داخل المطعم رائع داخل المغارة نفسها يحتوي على العديد من المأكولات المتميزة التي تمتاز بطابع المدينة الموجودة بها، ويمكن أيضًا استكشاف المغارة ولكن لمسافة معينة فقط، حيث مسموح لكافة الزوار المشي لمسافة كيلو واحد فقط داخل المغارة، وذلك منذ بداية استقبالها لزوار في بداية عام 2013 م، مع العلم أن نسبة المياه داخلها تختلف باختلاف الفصول المناخية.

ففي فصل الصيف يقل ارتفاع المياه داخل المغارة ليصل إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء يعاود الارتفاع مرة أخرى ليصل إلى 1.5 متر، لذا يجب عليك اختيار المناسب لك حتى تستطيع قضاء وقت ممتع هناك.

اقرأ أيضًا: السياحة في مسجد أيوب سلطان التركي

أين تقع مغارة تشال طرابزون

تقع تلك المغارة كما ذكرنا في الفقرة السابقة في موقع متميز يتواجد في مدينة طرابزون التركية، وذلك لوجوده في وسط الطبيعة الخلابة، لكن المختلف هو أنه هناك الكثير من الزوار قد انتقدوا قلة تنوع المأكولات الموجودة في وجبة الإفطار أما غر لك فهو جيد تمامًا، فإذا حددت أن وجهتك التالية هي مغارة تشال والاستمتاع بها وقضاء وقت أطول من خلال الفنادق الموجودة حولها يجب عليك التعرف على موقعها بالتحديد، ويمكن ذلك من هنا.

اقرأ أيضًا: السياحة في متحف إسطنبول البحري

مواعيد استقبال الزوار في مغارة تشال وسعر التذكرة

لم يتم تحديد مواعيد معينة يمكن من خلالها استقبال الزوار، حيث يتم استقبالهم على مدار 24 ساعة، ولكن بناءً على آراء الكثير ممن زاروها أن الوقت المفضل للزيارة في الصباح للاستمتاع بالمناظر الخلابة مع وجود الشمس، فهذا يجعلها أكثر جمالًا، ولكن لا مانع من زيارتها ليلًا فهي مضيئة تمامًا من الداخل.

كما لم يتم تحديد سعر لتذكرة الدخول إلى المغارة حيث يمكنك دخولها مجانًا، ولكن إذا كنت ستذهب إلى المقهى أو المطعم الموجودين فيها يجب عليك دفع فقط ثمن ما ستطلبه.

مغارة تشال تعتبر من أمتع الأماكن التي يمكنك الذهاب لها على الرغم من أنه لا يمكن عمل فيها الكثير من الأشياء إلا أن أغلب الزوار يبقون فيها أوقات طويلة جدًا بسبب المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة الموجودة حولها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى