الاخبار

ارتفاع أسعار الأسماك بالمغرب مع بداية شهر رمضان

ضجة كبيرة بسبب أسعار الأسماك في المغرب

شهد المغرب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المغربية. حيث تعد قفزة صاروخية في الأسعار خصوصا في الأيام الأولي بشهر رمضان المبارك ويأتي هذا الارتفاع تعاقبا مع استمرار العمليات العسكرية الروسية بأوكرانيا وارتفاع أسعار الدولار.

أسباب ارتفاع أسعار الأسماك

ويأتي هذا الارتفاع بأسعار الأسماك نتيجة المضاربات بالأسواق المغربية وارتفاع أسعار المحروقات. وعدم دعم المحروقات من قبل الحكومة وبالتالي أدي إلى ارتفاع شديد بأسعار الأسماك.

كما أن ظاهرة تهريب الأسماك ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أسعاره. كما أن التغيرات المناخية التي نعيشها حاليا تسببت بشكل كبير في ندرة العديد من أنواع الأسماك وعدم ملائمة الظروف لمعيشتها وبالتالي تسبب بزيادة أسعار الأسماك.

مقالات ذات صلة

كما أفادت مصادر موثوقة أن الارتفاع بأسعار الأسماك خاصة السردين يأتي نتيجة وجود الوسطاء والمضاربون مما يتسبب برفع أسعاره على المستهلك. وأفادت التقارير أن هؤلاء هم من يتحكمون بالأسواق الوطنية وهم من يرفعون الأسعار بدون مبالاة بالظروف الاقتصادية التي يعيشها الشعب في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها البلاد والعالم.

ارتفاع أسعار الأسماك بالمغرب مع بداية شهر رمضان
ارتفاع أسعار الأسماك بالمغرب مع بداية شهر رمضان

كما تختلف أسعار الأسماك من سوق لآخر تبعا للجودة والطلب كما أن الآن يعد عدم وجود قدرة شرائية وضعف الإقبال من قبل الزبائن.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى