تفسير الاحلام

فلنكتشف تفسير رؤية التاج في الحلم!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية عطرة مباركة متابعي موقع مرجعي الكرام . اليوم كما هو مبين في العنوان سيكون موضوع و محور هذا المقال تفسير رؤية التاج في الحلم ، و فيه بحول الله و عون منه سنجيب على سؤال: ما هو تفسير رؤية التاج في الحلم ؟ و ما مدلولاته الايجابية و السلبية؟ و كالعادة سنعتمد على أبرز و أهم ما قاله أكبر علماء علم تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية التاج في الحلم ، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم ..

و سيكون موضوعنا اليوم ( تفسير رؤية التاج في الحلم ) ان شاء الله خفيفاً غير مطول.

طالع تفسير رؤية الاسنان في المنام

قد يهمك كذلك : تفسير رؤية الاسلام في المنام

 تفسير رؤية التاج في الحلم

التاج في الحلم بشكل عام

جاءت مجموعة من الاراء و الأقوال فيما يخص تفسير رؤية التاج في الحلم ، حيث اننا نجد تارةً انه دلالة على المال الزائد و على العلم الوفير، و نجد تارة اخرى أنه شارة إلى قدوم ولد صالح لحياة صاحب المنام.

التاج

و قيل ايضا في تفسير رؤية التاج في الحلم أنه إشارة و دلالة على زوج أعجمي للمرأة سيتزوجها و يسعدها ان شاء الله.

و التاج في المنام للرجال قيل أنه رمز للذهب، و  الذهب مكروه للرجال، و بالتالي فالتاج هو رمز للاخطاء لصاحب المنام، و الله أعلم .

و قد جاء كذلك في تفسير رؤية التاج في الحلم ان التاجر إذا رأى في حلمه انه قد سقط التاج من عن رأسه أو قد سلبه اياه احد ما فإنّه بذلك يذهب ماله و يضيع، و خسارة مالية فادحة قادمة، و إن وضع انسان ذي سلطان تاجا في منامه أصابه خطأ في دينه او دنياه و نسأل الله السلامة.

و إذا رأى الملك في حلمه أنّ تاجه قد وقع من على رأسه أو قد سرق منه و اخد منه، فذلك إشارة إلى زوال ملكه و فقدانه للعرش، و الله تعالى أعلى و أعلم.

فـ تفسير رؤية التاج في الحلم عموماً يتداخل عادةً او دائما مع الحصول على الأموال او فقدانها، و كذا على الزواج في بعض المواضع و المحطات.

و استكمالاً للموضوع، نجد في ما يتعلق بتفسير رؤية التاج في الحلم انه إذا حلم الانسان أنه قد رأى تاجا من الفضة او الذهب الجميل في حلمه فإن هذا يشير و يدل ان شاء الله تعالى على أنه ستاتيه فرص ضخمة و كبيرة و عظيمة لأثرائه، و إن احس استغلالها كان ذلك بداية عهد جديد في حياته.

و للعازب و العازبة يعتبر حلم التاج لهما إشارة و نبوءة بنهاية جميلة و سعيدة لعلاقة عاطفية موجودة أو وشيكة.

تاج

طالع أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

تعرف على تفسير رؤية الاسنان في المنام

التاج في الحلم عند النساء

 التاج في الحلم عند النساء جاءت فيه تفسيرات و مدلولات متعددة و متنوعة تختلف باختلاف المرأة ذاتها كما ستتابع.

في تفسير رؤية التاج في الحلم للمتزوجة نجد انه يحمل عددا من الدلالات السعيدة المبشرة و المطمئنة، و التي تنبئ و تبشر بقدوم ايام جميلة إليها و عليها.

و ان كانت رغبتها في الانجاب كبيرة كان التاج إشارة و دلالة على اقتراب حملها و بالتالي قدوم ابن جديد الى عشها لتزيينه.

فـ تفسير رؤية التاج في الحلم للمتزوجة كما اسلفنا الذكر هو دلالة خير و سرور على صاحبة هذا الحلم.

و من جانب اخر، يدل و يشير تفسير رؤية التاج في الحلم عند المرأة المتزوجة الحامل باقتراب ولادتها و وضع حملها بخير و على خير.

و هو اشارة أيضاً الى ان المولود الجديد سوف يكون بحول الله تعالى صالحا و ذو منصب مرموق مستقبلا بإذن الله العلي العظيم .

و يذهب المفسرون للقول بأن التاج على الرأس عند المرأة الحامل هو اشارة و دلالة على أن المولود القادم سيكون ان شاء الله ذكرا اذا كان التاج من فضة، و ان كان التاج من ذهب فيشير ذلك و يدل على ان جنس المولود الجديد سوف يكون انثى. و الله تعالى أعلى و اعلم.

تاج ملكي

الوجه السلبي للتاج في المنام

 كما رأينا في ما سبق، يعد تفسير رؤية التاج في الحلم من الأحلام و الرؤى الطيبة التي تزخر بالمدلولات المحمود و الايجابية و الإشارات الطيبة المباشرة للإنسان.

و لكن بعد ان بحثنا أكثر في كتب تفسير الاحلام، و تعمقنا فيها أكثر، و تحديدا بخصوص الجوانب السلبية التي يمكن ان تكون في تفسير رؤية التاج في الحلم، وجدنا انه فعلا تفسير رؤية التاج في الحلم يضم في كنفه و يحمل عددا من التفسيرات السلبية غير المحمودة و غير المحببة للنفس الانسانية البشرية. 

تتمحور المدلولات و الإشارات السلبية لتفسير رؤية التاج في الحلم حول رؤية التاج منكسرا او ساقطا او ايضا من معدن دو قيمة ضغيفة، كأن يكون التاج في الحلم مصنوعا من الحديد او الخشب او اي معدن لا قيمة عالية له.

و هنا يتم التعامل معه بعكس المعاني السابقة.

فهذا التاج الرديء في منام التاجر هو خسائر فادحة. و للعازبة و العازب هو استمرار في العزوبية و مشاكل كثيرة، و للمتزوجة و المتزوج طلاق و مشاكل زوجية، و للحامل فقدان للجنين، و هكذا دواليك.

و الله تعالى أعلى و أعلم.

التاج

و إلى حدود هذا السطر، نكون متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام قد بلغنا اخر المدى بخصوص تفسير رؤية التاج في الحلم ، و كما تابعنا معا، فقد اجنبا على سؤال محوري و هو الى ماذا يشير تفسير رؤية التاج في الحلم؟ و ما هي دلالاته، و قد توصلنا عبر امتداد المقال إلى أن تفسير رؤية التاج في الحلم يحمل في كنفه كل الخير و الطيب و الرزق و ما تفرح له النفس البشرية و تبهج، سوى أنه ايضا يحمل في احيان اخرى بعض المدلولات و التفسيرات غير المستحبة، خاصة حينما يكون التاج مصنوعا من مواد قيمتها ضعيفة او لا قيمة لها حتى، حينها نقول ان تفسير رؤية التاج في الحلم سلبي و غير محمود.

و نسأل الله السلامة و العافية للجميع و العمر المديد يارب العالمين و نسأله تعالى ان يبارك لنا و لكم فيه بما فيه خير للجميع. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته. 

طالع ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

قد يهمك:  تفسير رؤية الأقحوان في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى