اخبار السعوديةالاخبار

أهم فوائد التوأم الرقمي

التوأم الرقمي، مع التطور السريع للتكنولوجيا في وقتنا الحالي وزيادة مستويات الذكاء الاصطناعي انطلق مصطح جديد يُعرف بـ “التوأم الرقمي”، وهي تقنية حديثة قد تساعد على شفاء بعض المرضى في المستقبل القريب، وسوف نوضح لكم ماهي هذه التقنية.

التوأم الرقمي

يعد التوأم الرقمي مستنسخ إلكتروني لآلة ما أو لكائن حي معين ويقوم بتخزين المعلومات الهامة حول عنصر ما للتحليل والوصول إلى استنتاجات أو رؤى مهمة عن هذا العنصر، كما أنه يساعد على محاكاة نظيره الحقيقي في العالم المادي ودراسة جميع العوامل المحيطة لتفادي أية مشكلات.

أقرا أيضًا: تفاصيل إعفاء مستفيدي الضمان من رسوم الجامعة 1444

التوأم الرقمي ومرض السكري

هناك مجموعة من الأطباء والباحثين الذين قاموا بابتكار تكنولوجيا جديدة من المحتمل أن هذه التكنولوجيا قد تجعل مرضى السكر يتخلصون من أدوية السكر التي يحصلون عليها، وهذه التكنولوجيا هي تكنولوجيا التوأم الرقمي والتي تقوم بعمل الآتي:

  • تحلل جميع معلومات الشخص المريض مثل عاداته الغذائية مثلًا لاستنتاج عملية التمثيل الغذائي له.
  • كما تعمل هذه التكنولوجيا على تحليل هذه العادات من خلال مستشعرات خارجية يقوم المريض بارتدائها.
  • كما يذكرأن أول تجربة عشوائية قام الباحثون بعملها كانت نتائجها أن تخلص حوالي 29% من مرضى السكري الذي قاموا بإجرائها من أدوية السكر.

أقرا أيضًا: رقم نظام نور الموحد لحل كل مشاكل نظام نور 1444

هل نجحت تقنية التوأم الرقمي؟

قد حدث في نوفمبر الجاري لعام 2022 وأن عرضت شركة ” Twin Health” وهي الشركة المسئولة عن ابتكار هذه التقنية نتائج تجاربها على المرضى في دولة الهند وأدت النتائج إلى الآتي:

  • قررت الولايات المتحدة الأمريكية منح الشركة براءة اختراع عن هذه التقنية الناجحة.
  • كما صدقت أيضُا على النتائج العلمية التي أدلت بها الشركة.
  • بالإضافة إلى أن هناك أكثر من هيئة طبية قبلت العمل بهذه التقنية مثل: الاتحاد الدولي للسكري، والجمعية الأمريكية الخاصة بمرضى السكري، و جمعية الغدد الصماء الأمريكية.

أقرا أيضًا: شروط الحصول على راتب الضمان الإجتماعي المطور وكيفية الدخول الى رابط الضمان الإجتماعي وموعد الصرف

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي ذكرنا لكم فيه التفاصيل الخاصة بتقنية التوأم الرقمي، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى