الاخبار

الشرطة الفرنسية تحاول فض الاحتجاجات في العاصمة باريس

الشرطة الفرسية تعترض الكثير من المركبات التي تحاول دخول العاصمة باريس وذلك للمشاركة في الاحتجاجات القائمة ضد اللائحة الخاصة بفيروس كورونا كما أننا لاحظنا انطلاق حملات مماثلة في كل أرجاء العالم. كما أن الشرطة الفرنسية قامت بنشر حوالي 7000 شرطي وذلك للسيطرة على الوضع ولكن اضطرت الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كما أن تلك الاحتجاجات لم تكن فقط على صعيد فرنسا لكن كانت على مستوى دول أخرى منها النمسا وبلجيكا وهولندا وأستراليا ونيوزيلندا. كما أننا لو لاحظا أن هناك قافلة تسمى قافلة الحرية قامت بالتظاهر أيضا مما أدى إلى عرقلة التجارة على الحدود بين كندا وأمريكا.

كما أكدت الشرطة الفرنسية أنها اعترضت المئات من السيارات التي تود الدخول إلى العاصمة للمشاركة في التظاهر وأكدت أيضا أنه تم اعتقال سبعة أشخاص. كما ثبتت التقارير أن الذين تم القبض عليهم كانوا يحملون مطارق وسكاكين وعبوات مملوءة بالبنزين.

الشرطة الفرنسية تحاول فض الاحتجاجات في العاصمة باريس
الشرطة الفرنسية تحاول فض الاحتجاجات في العاصمة باريس

كما أن المتظاهرين يستنكرون الإجراءات الاحترازية التي تقرها لائحة فيروس كورونا ويتطلب منهم إظهار دليل تناول اللقاح عند دخولهم الأماكن العامة. كما تم تنظيم المواعيد لتلك الاحتجاجات عبر الإنترنت ويرى البعض أن وراء تلك القوافل شخصيات سياسية كبيرة. كما أن هناك بعض التظاهرات بحجة الغلاء في الأسعار في فرنسا.

كما أن هناك تظاهرات شاغرة أيضا في بلجيكا وهولندا كل ذلك ضد اللائحة التي تضعها الدول والتي تفرض من خلالها قيود صارمة بشأن تلقي لقاح كورونا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى