تفسير الاحلام

مدلول و تفسير البطريق في المنام

رأيت بطريقا في حلمي فما تفسير ذلك؟

 

زوار و متابعي موقع مرجعي ، مرحبا بكم في مقال جديد و في موضوع جديد، و هو تفسير رؤية البطريق في المنام ، و فيه سنقوم بإذن الله باستعراض المدلولات الايجابية الطيبة التي يحملها تفسير رؤية البطريق في المنام و ايضا المدلولات السلبية غير المحمودة، و سنعتمد في هذا الطرح كالعادة على اقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و آخرون . و سنتابع معاً ابرز أقوالهم في موضوع تفسير رؤية البطريق في المنام 

فلنتابع اذن تفسير رؤية البطريق في المنام !

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

تفسير رؤية البطريق في المنام بشكل عام 

في كتب و مراجع تفسير الاحلام ، و فيما يتعلق بتفسير رؤية البطريق في المنام ، يرى المفسرون بأن الشخص إذا نام و حلم و رأى في حلمه البطريق فذلك يكون ان شاء الله تعالى بشرى على الخير  له و لكل احبابه و اقاربه، و سيكون هذا الحلم دليلا على السعادة و الطمأنينة التي سوف تملأ قلبه ان شاء الله تعالى .

سرب البطاريق

و يذهب مفسرون آخرون للقول بأن دلالة البطريق في المنام هي انه اشارة و دليل ان شاء الله على قدوم مولود ذكر صالح الى حياة صاحب أو صاحبة هذا المنام . و سيكون متدينا و طيباً، و ذو خير و مكانة سامية ان شاء الله.

و يشير رؤية الشخص لنفسه في المنام و هو يتأهب و يقوم باصطياد البطريق في حلمه إلى الخير الكثير و دلالة على الرزق الوفير و ان شاء الله على صيد الفرص و اغتنام الفوائد، كما انه كذلك مؤشر و علامة على الغنى و على الرزق المالي تحديدا. 

و من التفسيرات التي جاءت ايضا في رؤية البطريق في المنام هناك ان من شاهد في حلمه وقوف البطريق الى جانبه أو على راسه و كان الحالم سعيدا بذلك، فهو ان شاء الله خير دليل على تحقيق الشخص صاحب هذا الحلم لعدد من النجاحات و الافراح و الانجازات في حياته على المستوى الشخصي و العملي و العاطفي و المهني، و هي أيضا إشارة الى انه ان شاء الله مقبل مستقبلا على تحقيق نجاحات عديدة ستسعده لا شك .

و على العكس من هذا التصور الايجابي الطيب ، يعتبر و يعد سماع صوت البطريق في الحلم مدلولا سلبيا لا يرجى فيه اي خير، حيث انه حسب اقوال علماء تفسير الأحلام مؤشر و دليل على الهم و  الحزن الذي سينال و سيصيب صاحب الحلم في حياته المستقبلية، و نسأل الله القدير تعالى اللطف و السلامة.

كما أنه جاء في الدلالات السلبية غير المحمودة التي يحملها تفسير رؤية البطريق في المنام ، أن أكل او تناول لحم البطريق في الحلم، يحمل دلالة سلبية غير مرغوبة، و هذا خصوصا اذا كان لحم البطريق في الحلم غير مستوٍ مثلا أو غير لذيذ او جاء عموما بــ مذاق مكروه غير محبب للنفس، حيث أنه يكون رمزا و رسالة على ان الشخص صاحب هذا الحلم سيكون مقبلاً للاسف على اتخاذ قرارات غير صائبة، مما يعني ان الموضوع سيعود عليه بالسلب و الضرر للاسف الشديد. 

في حين انه و عكس كل ما سبق، ترمز رؤية أكل لحم البطريق الطيب اللذيذ في منام الشخص و تدل على الزواج سواء للشاب العازب او للفتاة العازبة ، و الله تعالى أعلى و اعلم.

بطريق على الجليد

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

تفسير رؤية البطريق في المنام للرجل

في رمزية و تفسير رؤية البطريق في المنام للرجل، نجد عدة عناصر و أقوال .

حيث يذهب بعض علماء تفسير الأحلام للقول بأن الرجل اذا حلم و رأى في حلمه وقوع و سقوط البطريق في يده، فذلك يرمز و يشير  إلى نيله ان شاء الله الرزق الكثير و هو بشرى ربانية طيبة ان شاء الله تحمل الخير الكثير لهذا الشخص.

فرؤية البطريق في المنام للرجل تعد و تعتبر مؤشرا و دليلا على المال و على الرزق، و ايضا على علو الشأن و المقام لهذا الرجل صاحب هذا المنام و الحمد لله. 

و يرى مفسرون آخرون في عرضهم لتفسير رؤية البطريق في المنام عند الرجل أن رؤية البطريق على العموم في حلم الرجل و منامه هو دليل بحول الله على الأخبار السعيدة التي ستصل إليه في اقرب وقت ان شاء الله تعالى.

و يرى النابلسي (و يوافقه ابن شاهين على ذلك) في طرحه لهذا الموضوع، ان وجود البطريق في البيت يعد و يعتبر مؤشرا ايجابيا و بشرى خير ان شاء الله تعالى على الرزق والبركة التي ستدخل هذا البيت و التي ستحلّ على الرائي بإذن الله و قوته .

مرجعي Marj3y

تفسير رؤية البطريق في المنام عند النساء

تفسير رؤية البطريق في المنام للفتاة العازبة

إذا طالعنا و اطلعنا في مراجع تفسير الأحلام، لا شك أننا سنجد فيه اقوالا عدة و متنوعة في تفسير رؤية البطريق في المنام عند البنت العازبة التي لم تنل بعد حظها في الزواج.

حيت نجد في تفسير رؤية ريش البطريق في المنام على أنه بحول الله فأل خير و دليل مبشِّر على قرب زواجها في القريب العاجل بحول الله و دلالة على قرب التحاقها ببيت الزوجية، و ان شاء الله  سيكون زواجها ناجحا و موفقا و سيجعلها زوجها تعيش في حب و ود وئام. 

و هذا بالخصوص إذا رأت في حلمها الريشة البيضاء للبطريق، و الذي يكون بإذن الله و قوته بشرى على الخير و على الفرح بقرب الزواج من رجل سيكون عالي المقام و الشان، و غنيا و ميسور الحال و الأحوال، و سيغدق عليها بالخير ان شاء الله دون انتظار اي شيء منها مما يعني انها ستعيش في ثوب الاميرات.

و لكن و في الجانب المعاكس لتفسيرنا السابق ، فإذا رأت البنت العازبة في منامها الريشة السوداء من ريش البطريق، فذلك يكون دليلاً و مؤشرا على ان للاسف أشياءً غير طيبة ستحدث في حياتها و ستراها. و يعتبر ذلك دليلاً و مؤشرا للفراق مع الخطيب او الاسرة و رمزية على الغربة و على الوحشة و على الضياع. و نسأل الله السلامة. 

و يرى علماء تفسير الأحلام أيضا في تفسير رؤية البطريق في المنام للبنت العازبة أنه مؤشر و دلالة على السعادة و النجاح، شريطة ان يكون حلمها مصاحبا للراحة و الطمأنينة و السعادة.

و من جانب اخر، تشير وتدل رؤية سرب من البطاريق فوق الجليد ، على نجاح الفتاة صاحبة هذا الحلم في كافة نواحي و مستويات حياتها و الله تعالى أعلى و أعلم .

و يورد آخرون ان سرب البطاريق في الحلم هو دليل و مؤشر ان شاء الله على الأخبار السعيدة التي ستسمعها قريبا، و أيضا على السفر المريح الذي ستناله و ستكتشف فيه ذاتها و نفسها أكثر و أكثر ان شاء الله. 

سرب من البطاريق

المتزوجة و رؤية البطريق في المنام

في تفسير و دلالة رؤية البطريق في المنام للمرأة المتزوجة ، نجد أقوالا متنوعة و اطروحات عديدة.

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير البطريق في الحلم عند المتزوجة أنه مؤشر و دليل  قوي و واضح على تمتعها بكل مقومات الانوثة و الخصوبة ، و هو مؤشر كذلك على انوثتها الفياضة، و حسها الرقيق و عواطفها الجياشة. و بالتالي ستكون خير و نِعم الزوجة و الشريكة و الرفيقة، حيث انها بهذه الصفات سوف تكون ارضا خصبة لإنجاب ابناءٍ صالحين و بنات جميلات، و سيكون ابناؤها ذوي مميزات و مقومات فاضلة كثيرة، و ستكون كذلك بفضل الله نِـعْـمَ الشريكة لزوجها في الفراش، حيث ستنال المتعة و تمتع زوجها في الحلال ان شاء الله تعالى .

كما أنه ورد كذلك في نفس التفسير ان رؤية البطريق في منام المرأة المتزوجة يكون دليلا و مؤشراً على سماع الأخبار السعيدة، و هو بشارة خير ان شاء الله تعالى بالخير الكثير الذي سيدخل إلى بيتها و حياتها بفضل الله و كرمه.

و في قول و طرح بعض المفسرين في تفسير رؤية البطريق في المنام عند المتزوجة ، جاء انه مؤشر و دليل  على السفر و على التجوال عند هذه المرأة المتزوجة صاحبة هذا الحلم و المنام.

كما جاء أيضاً  في تفسير الشيخ الإمام ابن سيرين لهذا الحلم، أن رؤية ريشة البطريق البيضاء في المنام هي دليل و مؤشر ان شاء الله على قدوم بعض الأحداث المفرحة و السعيدة إلى حياتها ، و هذا هو نقيض ما يشير اليه تفسير رؤية الريشة السوداء لطائر البطريق في المنام و الذي يكون للأسف دليلاً و علامة على الحقد و حسد الآخرين لها ، و هذا الحسد نابع من ما تتمتع به من جمال و انوثة و راحة و دلال.

و في نفس هذا السياق، يشير نتف ريش البطريق في المنام على قدوم بعض الصعاب و بعض المتاعب و المشاكل و الخيبات إلى حياة المتزوجة صاحبة هذا الحلم. فهو بالتالي مؤشر على الفشل و على الخيبة .

البطاريق

بينما يشير و يتم تفسير شراء البطريق في المنام عند المرأة المتزوجة على أنها بحول الله رؤيا محمودة ايجابية و صالحة. و نفس الشيء ينطبق أيضاً على رؤية لحم البطريق المطهي و الذي يعد دليلا بحول الله على الخير و على اليسر. و الله تعالى أعلى و أعلم.

تعرف على تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من تأويلات؟

الحامل و رؤية البطريق في المنام

إذا ابحرنا و غصنا في مراجع تفسير الأحلام، لا شك اننا سنجد اقوالا عديدة و متنوعة في تفسير رؤية البطريق في المنام للمرأة الحامل .

اذ انه يشير و يدل تفسير رؤية البطريق في المنام و هو يجري (البطريق يجري) و يدل على أنه بحول الله تعالى دليل و مؤشر على زوال الألام و رحيل المتاعب التي ستراها هذه المرأة الحامل اثناء فترة حملها و ولادتها (وضع حملها).

و دلالة رؤية البطريق في منام المرأة الحامل حسب بعض المفسرين هو مؤشر و حجة على الشفاء ان شاء الله و على زوال كل الهموم و انجلاء الغمة و برهان على التخلص من كافة المشاكل التي تزعزع استقرار حياتها و التي تؤرق خاطرها و صفاء بالها.

أما بالنسبة لجنس المولود الجديد الذي ستنجبه، فعلماء تفسير الأحلام يقولون في هذا الباب بأن رؤية ريشة البطريق السوداء في حلم المرأة الحامل سوف يكون علامةً و مؤشراً على إنجابها لمولود انثى. بينما تدل رؤية الريشة البيضاء للبطريق على أن المولود بإذن الله سيكون ذكرا صالحا متخلقا ناجحا بحول الله .

طالع أيضاًتفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

سرب البطاريق

و هكذا متابعينا الكرام رواد موقع مرجعي نكون قد وصلنا منتهى و ختم موضوعنا لهذا اليوم و الذي خصصناه كما راينا لـ تفسير رؤية البطريق في المنام ، و فيه استعرضنا المدلولات الايجابية الطيبة التي يحملها تفسير رؤية البطريق في المنام و كذا المدلولات السلبية غير المرغوبة، و اعتمدنا في هذا التوجه على اقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و  تناولهم لموضوع تفسير رؤية البطريق في المنام 

شاهد ايضا: تفسير الأمان في المنام

على ماذا يدل تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى