خدمات عامة

تسجيل منصة udemy

منصة udemy هي عبارة عن موقع إلكتروني يقدم دورات تدريبية عن بعد بهدف تنمية العديد من المهارات للمشتركين، والتي تتضمن مهارات البرمجة ومهارات الترجمة، بالإضافة إلى تنمية مهارات الرسم وتعليم المشاركين كيفية التربح من الإنترنت، كما تنمي المنصة مهارات الإبداع للمشتركين بصفة عامة، ومن مميزات منصة يوديمي أنها تمنح المشتركين في الدورات التدريبية التي تعقدها شهادة تقنية يؤخذ بها في أغلب البلاد المتقدمة.

هل شهادة Udemy معترف بها؟

تعد منصة udemy هي عبارة عن سوق إلكتروني عالمي يتم من خلاله منح المشاركين فرصة كبيرة للتعلم والتدريب عبر الإنترنت، وذلك بغرض إتقان المشاركين مهارة جدية من أجل تمكنهم من تحقيق أهدافهم في الحياة، وذلك لأن منصة يوديمي تضم مكتبة ضخمة تحوي أكثر من 80.000 دورة تدريبية من مختلف المهارات يقوم بتدريسها نخبة مختارة من الخبراء المحترفين، وعلى الرغم من أهدافها السامية التي تسعى إليها هذه المنصة، إلا أن هذه الصرح العملاق لا يعد مؤسسة معتمدة ولا يمكن استخدام الشهادة التي منحها للدارسين باعتبارها مستندا رسميا لأي دورة حصلت عليها، وذلك لأن هناك نسبة كبيرة من الدورات التدريبية والكورسات الخاصة بها لا يوجد بها أي أسئلة أو اختبارات يمكن الاعتماد عليها في تقييم الدارسين.

يمكنك الاطلاع على التسجيل في منصة binance —

هل كورسات منصة Udemy مجانية؟

تقدم منصة udemy كورسات ودورات تدريبية مدفوعة بطريقة مجانية للطلاب بدون أن يطلب منهم دفع مصروفات، أو سداد أي رسوم، ويمكن للطلاب الحصول على كورسات يوديمي المدفوعة بطريقة مجانية عن طريق الكوبونات، حيث تقوم منصة يودمي بنشر كوبونات خاصة الكورسات المدفوعة وبمجرد حصولك على هذا الكوبون يمكن الحصول على أي دورة تدريبية عبر منصة يودمي والتسجيل فيه مجانا، وسيظل هذا الكوبون في حاسبك إلى الأبد عبر موقع يوديمي ومن الجدير بالذكر أن الكوبونات التي تنشرها منصة يوديمي عبر موقعها قد تمنح الخصم للمستفيد بنسبة مائة في المائة أو يكون أقل من ذلك، وهذا يعني أنه أحيانا قد تكون الدورة التدريبية غير مجانية بالكامل ولكن أنت حر في اختيار ما يناسبك من كورسات سواء مجانية بالكامل أو عن طريق سداد بعض الرسوم.

ترتيب منصة Udemy؟

تتميز منصة udemy بأنها تملك مصداقية عالية عبر الإنترنت، وهذا ما جعل الموقع يحتل المرتبة 645 على العالم حسب تقييم، Alexa.com كذلك يتميز موقع يوديمي بأنه يحفز الدارسين على الحصول على دفع إضافي ويشجعهم على عدم ترك عملهم يعمل بهذا الموقع حوالي 16000 مدرس خبير كما يضم هذا الموقع حوالي 30000 كورس في مختلف المجالات ويبلغ متوسط الدخل لكل مدرس في هذه المنصة حوالي 7000 دولار سنويا.

  • يبلغ عدد الطلاب النشطين داخل منصة يوديمي 7 مليون طالب.
  • الموقع ليس لديه شروط في رفع الكورسات الخاصة بالمعلمين كما أن رفع الكورسات عبر المنصة سهلة ولا يحتاج إلى خبرات تقنية.
  • كما يقدم الموقع العديد من التيارات حول الأرباح حيث يحصل المدرس على حوالي 97 % من الأرباح أما الثلاثة في المائة الباقية فإنها تذهب للموقع باعتبارها رسوم مالية.
  • هناك عرض آخر يمنحه الموقع للمدرسين وهو إعطاء الموقع حق التسويق للكورس الذي قمت برفعه، وذلك بنسبة 50 في المائة للمدرس و50 % للموقع.

كيف تربح المال من موقع Udemy

هناك عدة طرق يمكن من خلالها الربح من منصة udemy ولعل أشهرها الربح من يوديمي عن طريق بيع الدورات

الربح من يوديمي عن طريق بيع الدورات

 تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأشهر والأكثر اتباعا في تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح من الإنترنت، حيث يقوم الدارس بصنع مادة علمية دورة تدريبية لمرة واحدة فقط، ثم يحصل المدرس بعد ذلك على أرباح كثيرة بشكل متكرر عن طريق بيع محتوى الدورة التدريبية لأطول فترة ممكن، وتعرف الأرباح في هذه الحالة باسم الدخل السلبي، وبمجرد امتلاكك خبرة مناسبة في مجال معين أو إتقان مهارة مطلوبة، فإنك تتمكن بعد ذلك بإطلاق دورة تدريبية من أجل تقديم محتوى يفيد المتعلمين عبر العالم وبها يمكنك تحقيق مزيدا من الربح عبر منصة يوديمي العالمية.

قد يروق لك منصة العمل عن بعد 

كيفية التسجيل في موقع يوديمي

يمكنك التسجيل في موقع يوديمي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى منصة يوديمي.
  2. بعد الوصول إلى المنصة قم بالنقر عليها لتسجيل الدخول.
  3. لإتمام عملية تسجيل الدخول قم بالنقر على اختيار sign in الموجود في الجزء العلوي من الجانب الأيمن للنافذة.
  4. سوف يطلب منك إدخال اسمك بشكل باعي علما بأن هذا الأمس سوف يظهر لجميع المستفيدين.
  5. سوف يطلب منك إدخال الإيميل الشخصي لك.
  6. ثم بعد ذلك سوف يطلب الموقع إدخال كلمة السر ويجب عليك تدوينها للاحتفاظ بها حيث سوف يطلب منك إعادة كتابتها في كل مرة تدخل إلى منصة udemy.
  7. سوف يعرض أمامك اختيارات عليك تحديد عما إذا كنت ترغب في تلقي رسائل من المنصة عبر بريدك الإلكتروني أو تلقي توصيات من الموقع.
  8. وفي النهاية بعد إتمام خطوات عملية التسجيل قم بالنقر على زر تسجيل الذي به تكون قد انتهيت من تسجيل الدخول عبر منصة يوديمي.

كيفية التسجيل في منصة يوديمي للمعلمين

لكي تقوم بالتسجيل في منصة udemy كمعلم يرجي اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة يوديمي، والنقر على تسجيل الدخول.
  • اسمك بشكل رباعي وإدخال الإيميل الشخص لك، بالإضافة إلى كتابة كلمة المرور.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل عبر المنصة قم بالنقر على اختيار إلحاق مدرب.
  • بعد النقر على هذا الاختيار سوف تظهر أمامك استمارة عليك تعبئتها بالبيانات المطلوبة.
  • سوف تعرض المنصة الشروط الخاصة بها والتي تتضمن أنك أنت المالك للمحتوى بالكامل الذي سوف تقوم برفعه على الموقع كما تتضمن الشروط منح الإذن لك، لكي تقوم بإعادة المحتوى ونشره مرة أخرى علاوة على امتلاكك الخبرات الكافية لتحقيق الاستفادة للدارسين هذا بالإضافة إلى أنه لا يحق لك نشر أي محتوى يحرض على العنصرية أو محتوى إباحي أو أي أمور أخرى غير المحتوى التعليمي.
  • كذلك تتضمن الشروط السماح للموقع بنشر أي بيانات عنك وعن الدورة التدريبية الخاصة بك دون أن تطالب الموقع بأي تعويض.
  • بعد الاطلاع على كافة الشروط يجب عليك النقر على زر موافق.
  • وإذا أردت أن تنشر محتواك التدريبي مقابل رسوم فيجب عليك أن تمتلك حساب على موقع بايبال.
  • بتنفيذ الخطوات السابقة يكون قد انتهينا من تسجيل الدخول على منصة udemy كمعلم.

عيوب منصة Udemy

على الرغم مما تتمتع به منصة udemy من إيجابيات فإنها لا تخلو من وجود بعض السلبيات التي من أبرزها ما يلي:

  • ان نشر المعلم دورته التدريبية عبر منصة يوديمي، فإنه بذلك قد تخلي عن حقه بالكامل في ملكية محتوى الدورة التعليمي.
  • عندما تسجل الدخول عبر المنصة فإن هذا التسجيل لا يعني أن تملك المنصة.
  • لا يمكنك أن تمتلك أو تصنع علامة تجارية خاصة بك عبر منصة يوديمي.
  • ليست لديك أي سيطرة على حركة الزوار.
  • ليس لديك الحق في ملكية حسابات الطلاب الزائرين للموقع.
  • لا تملك عبر منصة يوديمي بعض السياسات مثل سياسة رد الأموال.
  • لا يملك المعلم نسبة 100 % من العائدات والأرباح الناتجة عن مبيعات محتوى الدورة التدريبية.

يمكنك الاطلاع على تسجيل دخول منصة روبن هود للتداول 

كورسات يوديمي مجانا علي تليجرام

كورسات يوديمي مجانا تيليجرام هي عبارة عن قناة على موقع التواصل الاجتماعي تيليجرام تقوم بتنزيل الكورسات من خلال منصة يوديمي المدفوعة بشكل مجاني في شتى المجالات، حيث تعرض محتوى تدريب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وتنمية علم البيانات وكيفية تعلم الآلة هذا فضلا عن تضمنها كورسات تعليم اللغات الأجنبية وبرامج التشفير، وبرامج القرصنة والتهكير بالإضافة إلى عرض محتوى في مجال التسويق الإلكتروني ومجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، علما بأنه قد يصل الكورس عبر قناة الجرام إلى 200 دولار في ظل الاستفادة من العرض.

إلى هنا انتهت جولتنا والتي عرضنا فيها ملخص بسيط لمنصة udemy تلك المنصة العالمية المشهورة بمجال بيع الكورسات عبر الإنترنت وتنمية مهارات المستفيدين في مختلف المجالات بشكل مجاني.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى