تمارين الصدر بجهاز الفراشة – Chest exercises – Machine Fly

هل ترغب في تقوية عضلات الصدر لديك والحصول على مظهر ممشوق وجذاب؟ إذن تمارين الصدر بجهاز الفراشة ستكون التمارين المثالية لك؛ لكونها تستهدف العضلات الكبرى والصغرى للصدر، ومنطقة الكتف بصورة فعالة، لذلك تابع السطور التالية حتى تتمكن من معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة التمرين دون التعرض لأي ضرر محتمل.

ما هي تمارين الصدر بجهاز الفراشة؟

هي تمارين فعالة تعمل على استهداف الكثير من العضلات في المنطقة العلوية من الجسم من خلال قوة الدفع؛ لزيادة قوتها وتحديدها، وبالتالي منحها مظهرًا مثاليًّا وجذابًا، وتتمثل تلك العضلات في النقاط الآتية:

فوائد تمارين الصدر بجهاز الفراشة

تساهم تمارين الصدر بآلة الفراشة في زيادة قوة عضلات الصدر وتحديدها، بالإضافة إلى تضخيمها بشكل جذاب، وفيما يلي فوائد التمارين بالتفصيل:

زيادة قوة عضلات الصدر

تعمل تلك التمارين على زيادة الضغط والقوة على عضلات الصدر، وبالتالي رفع قوتها وكفاءتها وإبرازها بالشكل الجذاب، كما يعمل على تعزيز توازن وضعية الجسم بفعالية.

رفع القوة الرياضية

ستفيدك تلك الفائدة كثيرًا؛ إذا كنت من ممارسي أحد الألعاب الرياضية، المتطلبة لاستخدام الذراعين وعضلات الكتف؛ إذ تعمل على رفع الكفاءة والقوة الرياضية، بسبب تقويتها للذراعين وعضلات الكتف بفعالية.

زيادة قوة العضلات التآزرية

إن أكثر ما يميز تلك التمارين هو استهدافها للكثير من العضلات الموجودة في الجزء العلوي من الجسم، وعلى رأسهم العضلات التآزرية وهي عضلات مقدمة الذراع الثنائية، وعضلات منطقة الكتف، ما يساهم في رفع كفاءة منطقة الصدر والكتف وحمايتهما من الإصابات المحتملة.

رفع قوة عضلات البطن

يمكنك أثناء تأدية تمارين الصدر بآلة الفراشة التركيز أيضًا على عضلات البطن؛ لرفع كفاءتها وزيادة قوتها، وبالتالي تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمارين، وذلك عن طريق تثبيت ظهرك بشكل جيد على الجهاز أثناء ممارستها.

اقرأ أيضًا: “تمارين الصدر بالبار العلوى – مائل – Chest exercises – Barbell Incline Bench Presss

طريقة أداء تمارين الصدر بجهاز الفراشة

مبدئيًّا من المهم ضبط جهاز الفراشة بالشكل المناسب لحاجاتك؛ من خلال الجلوس على المقعد وتعديله بالوضع المريح لك، ثم ضبط مقابض الجهاز بحيث تكون في نفس مستوى الصدر، مع تثبيت الرسغ والمرفق في وضع واحد عند الإمساك بالمقابض، بالإضافة إلى تحديد الوزن المناسب، ويفضل في البداية اختيار وزن خفيف ثم زيادته تدريجيًّا، والآتي طريقة أداء تمارين الصدر بجهاز الفراشة بالتفصيل:

اقرأ أيضًا: “تمارين الصدر – تمرين الضغط على الركبة – Chest exercises – Knee push ups

نصائح قبل أداء تمارين الصدر بآلة الفراشة

توجد مجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب الالتزام بها قبل بدء التمرين؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه، ولخفض فرص التعرض للإصابات المحتملة، وتتمثل في النقاط الآتية:

من المهم أن تتجنب تقويس منطقة الظهر أثناء ممارسة التمرين؛ نظرًا لحاجتك إلى قوة جسدك بالكامل أثناء ممارسته، والحد من التعرض للإصابات الخطيرة، لا سيما إذا كنت مبتدئًا في تلك التمارين.

يعد هبوط ذراعيك لمستوى منخفض عن مستوى الصدر أمرًا محتملًا أثناء ممارسة التمارين، الأمر الذي يقلل من كفاءة النتائج، بل وقد يتسبب في التعرض للإصابات؛ لذا حاول بشكل دائم أن تتوقف عن ممارسة التمارين، لا سيما عند الإحساس بتمدد العضلات ولو كان بسيطًا.

من الأفضل تجنب مد الذراعين على طولهما خلال أداء التمارين؛ لكون تلك الخطوة خطيرة وتتسبب في التعرض للإصابات، تحديدًا في مفصل الكوع ومفصل الكتف؛ ولهذا من الأفضل أن تحرص بصورة دائمة على ثني المرفقين خلال أداء التمارين.

اقرأ أيضًا: “تمارين الظهر – تمرين سحب أمامي واسع Lat Pull Down- Back exercises

في النهاية يجب أن تحرص على ممارسة تمارين الصدر بجهاز الفراشة بصورة دورية ومنتظمة؛ للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة خلال وقت زمني بسيط، مع ضرورة تجنب استخدام الأوزان الثقيلة في البداية؛ للحد من الإصابات المحتملة، ولكن بمرور الوقت والتعود على التمارين حينها لا بأس بزيادتها؛ لنتائج أكثر فعالية.

Exit mobile version