سياحة

أهم أنشطة جامع لالالي السياحية في إسطنبول

نبذة تاريخية عن جامع لالالي بإسطنبول

تضم مجموعة منطقة جامع لالالي المقبرة التي تحتوي على رفاة السلطان وعائلته الذي أمر ببناء المجموعة من الأساس، بالإضافة إلى سبيل وحمام عام ومكتبة وكلية دراسية كذلك، فبالتالي ستكون هذه المنطقة أو المجموعة مصدر جذب سياحي للسُياح الذين يحبون السياحة التاريخية القديمة، فهو بمثابة منطقة حيوية مُتكاملة ينقصها البيوت لتحكي لنا كيف كان القدماء يعيشون في العصر العثماني.

جامع لالالي

جامع لالالي
جامع لالالي

كان ولا يزال جامع لالالي من أشهر المعالم السياحية التركية في أراضي إسطنبول، حيث يأتي إليه السُياح من جميع أنحاء العالم رغبةً في التعرف على تصميمه الرائع، والاستمتاع بألوانه المُذهلة، إلى جانب تاريخ المنطقة العريق أيضًا.

مقالات ذات صلة

فقد تم إنشاء هذا الجامع على يد المهندس المعماري الجليل أمين والمعماري طاهر آغا، وذلك بأمر من السلطان العثماني مصطفى الثالث، في الفترة من 1759م إلى 1763م تقريبًا، حتى يكون مكانًا للمصلين، وموضع لضريحه هو وعائلته.

أهم الأنشطة السياحية في مسجد لالالي

كما سبق القول إن هذا المسجد يقع في ساحة مُخصصة به، تحتوي على بعض المباني التاريخية التي تعود إلى مؤسسه في الأساس، فبالتالي يُمكننا الاستمتاع بيوم سياحي رائع عند زيارة هذه المنطقة من خلال الأنشطة التالية:

  • يُمكنك الاستمتاع بتصميم المسجد المُتميز الذي تم تصميمه على الشكل الباروكي الجميل المُتبع كثيرًا في الوقت الذي تم بناء المسجد فيه.
  • زيارة جميع المباني التي تحتوي عليها منطقة المسجد المعروفة باسمه.
  • التقاط الكثير من الصور التذكارية للمكان سواء للمسجد أو أي بناء معماري موجود بجواره.
  • الجلوس في الباحة الفسيحة الموجودة أمام المسجد، والتي تحتوي على بناء رخامي يشبه النافورة بعض الشيء، ولكنه في الأساس تم بناؤه لغرض الوضوء.
  • لا تنسى زيارة الأضرحة الموجودة بداخل المنطقة كذلك، وهي تعود للسلطان مصطفى وعائلته التي تتكون من أنه وأخواته وزوجته كذلك.
  • من الجميل أن تتوجه لزيارة بقايا المدرسة العتيقة التي كان يتم فيها إقامة دروسًا مختلفة للطلاب منذ قرون بعيدة.
  • يُمكنك التوجه إلى سوق لالالي بعد الانتهاء من زيارتك للمسجد وما يُحيطه من مباني، فهو يبعد عنه بحوالي 300 متر فقط.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم أيضًا من خلال قراءة هذه المقالة حول: السياحة في متحف إسطنبول البحري

موقع مسجد لالالي

يقع هذا الجامع في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول، تحديدًا الجزء الآسيوي منها، فيُمكنك التوجه إليه من خلال اتباع موقع خرائط جوجل من هنا، ومن الجدير بالذكر أنه من المُفضل في هذا الجامع أنه يُمكنك زيارته بدون دفع أي مقابل مادي لعدم وجود تذاكر مقابل زيارته، ويُمكنك زيارته في أي وقت من اليوم أيضًا.

اقرأ أيضًا حول: أهم الأنشطة السياحية في قصر جراغان بإسطنبول

لمساجد إسطنبول شهرة كبيرة بفضل التصميمات التي تم بناؤها عليها، فأغلبها يتمتع بالتصميم الباروكي الجميل الذي كان شائع الاستخدام في العصر العثماني العتيق، فبالتالي ستتمكن من قضاء يوم سياحي جميل في جامع لالالي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى