سياحةالإماراتدبي

أوبرا دبي الوجهة الرائدة في الفنون المسرحية

دار أوبرا دبي كافة المعلومات وأهم الفعاليات

لو تبحث عن مكان يقدم عروضاً فنية بمعايير عالمية؛ لن تجد أفضل من دار أوبرا دبي التي تعد الوجهة الرائدة للفنون المسرحية في دبي، فهي بكافة المقاييس القلب الإبداعي النابض للإمارة؛ لما تقدمه للزوار من عروض وتجارب فنية سواء مسرحية أو موسيقية هي الأكثر اتقاناً وتشويقاً سواء من دبي أو العالم، والآن إليك كافة التفاصيل حول هذا المعلم الثقافي والسياحي البارز.

أين تقع دار أوبرا دبي؟

أوبرا دبي
أوبرا دبي ليلا

تقع أوبرا دبي في قلب منطقة وسط دبي الراقية وبالتحديد في ما يوصف بأنه “أرقى كيلو متر مربع في العالم” حيث تجاور نافورة دبي الراقصة وبرج خليفة الشهير، فهي من أهم الأيقونات المعمارية المميزة للواجهة البحرية للإمارة، أما عن العنوان بالتحديد فهو كالآتي:

  • بوليفارد شارع محمد بن زايد، بالقرب من برج خليفة، داون تاون دبي.

كما تتميز دار أوبر دبي عن غيرها من المراكز الثقافية والفنية في العالم؛ بموقعها داخل مدينة دبي، تلك المدينة العالمية التي تستوعب كافة أنماط البشر من كافة الجنسيات ومن كافة بقاع الأرض أيضاً.

اقرأ أيضاً: السياحة في دبي | 22 معلم من أهم الوجهات السياحية في دبي

أهم المعلومات عن دبي أوبرا

أوبرا دبي
مسرح أوبرا دبي

يمكنك ومن الوهلة الأولى التعرف بسهولة على دار دبي أوبرا لتصميمها الفريد الذي يؤول إلى المهندس الدنماركي “جانوس روستوك” على شكل قارب الدهو وقد تم اختيار هذا التصميم؛ لكونه مستوحى من التراث البحري لإمارة دبي، والمراكب الشراعية قديماً، وها هي أبرز المعلومات عن هذا المعلم الثقافي البارز:

  • بدأت الأعمال الإنشائية في دار أوبر دبي عام 2013 م، وتم افتتاحها في يوم 31 أغسطس 2016 م، وقد تم تطويرها على يد شركة إعمار العقارية الغنية عن التعريف.
  • كما بدأ حفل الافتتاح بظهور الفنان الأسطوري في عالم الأوبرا “بلاثيدو دومينغو”، وهو الأمر الذي أكسب هذا المعلم الفني والثقافي أهمية أكبر.
  • تعد أوبرا دبي أول منشأة ثقافية ذات طراز عالمي داخل إمارة دبي، تم تصميمها على يد المهندس جانوس روستوك، على شكل سفينة شراعية تقليدية، وتمتد على مساحة 3 ملايين قدم مربع، وتتسع لأكثر من 2000 شخص.
  • هي بكل تأكيد إضافة نوعية لمدينة دبي لما تقدمه من عروض فنية وترفيهية على مدار العام، حيث يأتي لها أشهر الفنانين من الداخل والخارج؛ لتقديم العروض الحية للزوار.
  • تتكون الأوبر من مجموعة من الأقسام، أبرزها مسرح داخلي وآخر خارجي، وقاعة، ومتحف للفنون، وصالة للبالية والحفلات الفلكلورية، وفندق ضخم.
  • تصميم دار الأوبرا يتسم بالكثير من المرونة، في استقبال كافة أنواع الحفلات والفعاليات؛ بفضل المسرح الذي يمكن تغيير ارتفاع الأرضية به أو إخفاء الكراسي وتحويل المسرح إلى قاعة، وكذلك تغيير شكل الجدران والسقف بالشكل الذي يلائم العرض أو الحدث المقام بها.
  • كما أن نظام الصوت داخل الدار يمتاز بكونه خالياً من الميكروفونات ومكبرات الصوت؛ وبالتالي يمكن للشخص الجالس في المقعد الأخير أن يتمتع بنفس كفاءة ووضوح الصوت الذي يصل للشخص الجالس في الصف الأمامي.

أفضل الفعاليات داخل أوبرا دبي

أوبرا دبي
أوبرا دبي من الداخل

كل عام يقام داخل أوبرا دبي ما يقارب من 200 إلى 250 عرضاً، تتنوع ما بين العروض الموسيقية الكلاسيكية أو حفلات لفنانين عرب، بالإضافة إلى عروض متنوعة لأنماط مختلفة من الموسيقى، سواء الجاز، أو الروك، أو البوب، وكذلك حفلات الباليه، وغيرهم الكثير.

كما يوجد أعلى سطح أوبرا دبي، مطعم “ذا لوفت” الراقي حيث يمكنك تناول ألذ الأطباق مع إطلالات استثنائية على برج خليفة، فهو بكل تأكيد الوجهة المثالية لقضاء أمسية لا تنسى، خاصة أن المطعم يتسع لنحو 350 شخصاً، وبالتالي يمكن استخدامه لإقامة فعاليات الشركات وحفلات الزفاف وعروض الأزياء.

قد يهمك أيضاً: ميراكل جاردن دبي أكبر حديقة للزهور في العالم

أسعار التذاكر وتعليمات هامة حول أوبرا دبي

أوبرا دبي
أوبرا دبي

تتنوع أسعار تذاكر دار أوبر دبي؛ تبعاً للعرض وموقع المقعد، ويمكن الحصول عليها إما من خلال الموقع الرسمي لدار الأوبرا، أو من خلال شباك التذاكر في الأوبرا بلازا الواقع في بوليفارد محمد بن راشد، وعموماً يمكنك التعرف على أحدث العروض والحفلات وأسعار التذاكر الخاصة بها؛ عبر تصفح الموقع الرسمي، أما عن أهم التعليمات والإرشادات الخاصة بهذا الأمر؛ فهي كالآتي:

  • يمكنك إعادة بيع التذاكر التي قمت بشرائها أو التصرف بها لأغراض تجارية؛ دون الحصول على موافقة خطية رسمية من دار الأوبرا.
  • الأطفال دون سن ال 16 عام، يمكن حضورهم بصحبة أولياء الأمور أو أحد ذويهم فقط، أما عن الأطفال دون العامين يمكن إحضارهم إلى بعض العروض المحددة المخصصة للعائلات.
  • لا يسمح أبداً بالتصوير أو تسجيل الصوت، إلا بالشكل الاحترافي المصحوب بموافقة خطية رسمية من دار الأوبرا.
  • يسمح بدخول بعض المشروبات إلى العروض؛ شرط الحصول عليها من داخل دار الأوبرا، أما المأكولات يسمح بها في بعض العروض دون غيرها.
  • لا يسمح باسترجاع قيمة التذاكر أو استبدالها؛ في حال كانت الأسباب شخصية، إلا إذا تم تغيير موعد العرض أو إلغاؤه.
  • من غير المسموح إدخال عربات الأطفال إلى المسرح الرئيسي نهائياً.

وأخيراً، لقد حاولنا تقديم أبرز التفاصيل عن دار أوبرا دبي تلك الأيقونة الفنية الفريدة من نوعها داخل الإمارة، ولكن بكل تأكيد التجربة ستكون أجمل بكثير، فلا تفوت زيارتها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى