فتاوي اسلامية

حكم من طعن وسب زوجات النبي والصحابة l فتوى رقم 5220

انتشرت في الآونة الأخيرة سب وطعن الناس للصحابة وزوجات النبي، فما حكم من طعن وسب زوجات النبي والصحابة رضي الله عنهم ؟

حكم من طعن وسب زوجات النبي والصحابة

هل من يطعن في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فيسبهم، ويطعن في الصحابة رضي الله عنهم وسبهم. يكفر ولماذا؟ 

حكم سب ولعن الصحابة وزوجات النبي

حكم من طعن وسب زوجات النبي والصحابة هل يكفر؟ نعم؛ لأن من يطعن في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يطعن في الله عز وجل؛ لأن الله هو الذي اختار هذه الزوجات لنبيه صلى الله عليه وسلم. وكيف يختار الله لنبيه زوجات مطعون فيها؛ وكذلك يطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم. كيف تكون زوجات الرسول وامهات المؤمنين فيهن كلام، او فيهن عيب، أو نقص. في إجماع الأمة التي أجمعت على فضل أمهات المؤمنين، أنهن أمهات المؤمنين، وأزواجه أمهاتهم.

هذا في القرآن ما هو في المؤمنين. هل ترضى ان احد يطعن في أمك من النسب؟ ما ترضى ان احد يطعن فيها فكيف امك في الدين زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم كيف ترضى أن أحدا يطعن فيها فامك في الدين أعظم من أمك في النسب. هذا بلا شك أن من تعمد الطعن في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من تعمد هذا فهو كافر، وكذلك الصحابة من تعمد الطعن فيهم فهو كافر؛ لأن الله جل وعلا يقول {ليغيظ بهم الكفار}. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم أسئلة الشيخ ناصر الألباني l فتوى رقم 6301

من يقوم بطعن زوجات الرسول فإنه يطعن في الله وذلك لأن الله جل جلاله اختار لنبيه هذه الزوجات، فكيف يقوم شخص بطعن زوجات النبي اللذين اختارهم الله له.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى