صيانة السيارات

خطورة الهواء داخل السيارة تعرض حياتك للخطر!

دائماً ما يطرح ذلك السؤال في موسم الصيف ماهي خطورة الهواء داخل السيارة أو استنشاق السيارة للهواء وبما اننا في فصل الصيف والشمس في قارعة النهار احبننا أن نمد لكم يد العون ونساعدكم في الاجابة عن هذا السؤال إذا كان هناك أي ضرر من وقوف السيارة في الشمس لفترات طويلة وهل هو مُضر بالسيارة؟ دعونا نتعرف على الحقيقة بالتفصيل في الفقرات القادمة.

خطورة الهواء داخل السيارة وزيادة درجة حرارة 

يجب أن تعرف عزيزي القارئ أن الحرارة الداخلية للسيارة أعلى بكثير من الحرارة الخارجية فا إذا كان الطقس في الهواء الخارجي يصل إلى 38 درجة فإن درجة الحرارة في السيارة أكثر بكثير حيث تصل في الطبلون إلى 70 درجة وفي المقاعد إلى 51 درجة وكابينه القيادة تصل فيها 53 وكابينة الركاب 47. 

بالإضافة إلى أن أغلب المواقع بدون دراسة علمية تتحدث أن مالكي السيارات ممن يتركون سيارتهم تحت اشعة الشمس الشديدة لفترات طويلة هم أكثر الناس عرضة للامراض بسبب تصاعد الابخرة من مادة الاوكتان بالتحديد وهي من المواد البلاستيكية المصنوع منها العديد من قطع السياراة واجزاءها مثل الطبلون وكابينه القيادة بالإضافة إلى المعطرات.

خطورة الهواء داخل السيارة على البنزين

نسب مادة البنزين تتاثر بالحرارة الشديدة والهواء الداخلي  وبالتالى تتاثر كافة السيارة بذلك 40 مرة ضعف الطقس العادي وللاسف أغلب المواقع تتحدث بدون دليل علمي عن امراض خطيرة مثل السرطان وتسمم العظام بالإضافة إلى فقر الدم بالإضافة إلى تقليل كريات الدم البيضاء واجهاض للحوامل وعند بحثنا في هذا الموضوع اتضح أن غالبية المقالات خاطئة خالية تماماُ من الصحة حيث أن هناك دراسات تقول أن ترك السيارة في الشمس لايؤثر اطلاقا على الصحة حتى إذا كان لدور البنزين مساهمة في الاصابة بالسرطان في بعض الحالات ولكن لم تصدر أي حالة ناتجة عن بنزين السيارات وهذه الدراسات تخالف كافة التخاريف أو المقالات الخاطئة التى حذرت من الأمر برمته لذا خطورة الهواء داخل السيارة ليس لها اساس من الصحة.

خطورة الهواء داخل السيارة
خطورة الهواء داخل السيارة

البنزين يسبب امراض سرطانية

 ستجد أن الإنترنت ملئ بالشد والجذب في هذا الموضوع وستجد مختصين يتحدثون عن البنزين موجود بكل مكان حتى الغرفة الجالس انت بها عزيزي القارئ الان لذا يوضح أن المتعرضين فقط بشكل مباشر ولفترات طويلة من البنزين قد يكون هناك قله قليل ممن يصابون بهذه الامراض مثل المدخنين أو الذين يستنشقون البنزين الخام من المدمنين أو ممن يعملون في المصانع الكيميائية المهملة التى لاتتبع قواعد سلامة.

كيف اتجنب خطورة الهواء داخل السيارة

في الحقيقة عزيزي القارئ لتجنب خطورة الهواء داخل السيارة عليك باتباع بعض التعليمات وللعلم نحن لسنا مع التقرير الاول بافراطه أو مع التقرير الثاني بتفريطه ولكننا في الحقيقة نرى أن المعطرات الموجودة داخل السيارة وغيرها من مواد التلميع مع الحرارة الشديدة يزيد تبخرها وقد يتصاعد نسبة كبير من البنزين لذا يُفضل بعد ترك السيارة لفترات طويلة في الشمس وعند ركوبها فتح الاربع شبابيك للسيارة لتجديد الهواء الداخلي للسيارة وبهذا الشكل قمت بادخال هواء جديد نقي غير مُشبع بتلك السموم بالإضافة إلى أن مكيف السيارة سوف يعمل بتلك الطريقة بشكل اسرع وافضل وسوف تتحسن كفاءة عمله.

والى هنا انتهت مقالتنا اليوم نرجو من الله أن تكون قد حصلت على الفائدة المرجوة ولا تنسى مشاركتنا تعليقاتك الايجابية ومشاركة المقالة مع اصدقائك وشاركنا برأيك كيف نستطيع التغلب على تلك المشكلة بطرق اخرى وماهو رأيك؟ دمتم بخير وقودوا بحرص حفظم الله.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى