الاخبار

ضبط تهريب العديد من الهواتف المحمولة من مطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب 120 هاتف محمول من مطار القاهرة

لقد تمكن مسئولون الجمارك من إحباط عملية تهريب العديد من الهواتف المحمولة وكروت الفيزا من مطار القاهرة الدولي. حيث تمكن رجال الجمارك في الإدارة الثالثة بمبني رقم 3 للركاب برئاسة مدير الجمارك رضا أبو العزم.

إدارة الجمارك تحبط محاولة تهريب العديد من الهواتف المحمولة

وتأتي هذه المحاولة انتهاكا لأحكام قانون البنك المركزي وأيضا الجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 كما انتهاك قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وقانون مكافحة غسيل الأموال برقم 80 لسنة 2002.

وبهذا فقد تم انتهاك هذه القوانين وقد قام مسؤولون الجمارك بإدارة رضا أبو العزم بتحرير محضر ضبط جمركي لهم ومصادرة هذه الهواتف وكروت الفيزا.

تدور هذه الأحداث حين قيام رجال الأمن بتفتيش الركاب القادمين من طائرة مصر للطيران رقم 888 وقد اشتبه مأمور لجنة الجمارك خالد رمضان براكب كاميروني الأصل. وعند تمرير حقائبه على جهاز الفحص X-RAY فقد أفاد الفحص بوجود كثافات كبيرة متعددة والعديد من الأجسام المتماثلة.

ضبط تهريب العديد من الهواتف المحمولة من مطار القاهرة
ضبط تهريب العديد من الهواتف المحمولة من مطار القاهرة

وبمعرفة مدير الجمارك رضا أبو العزم فقد تم التفتيش وتبين وجود 120 هاتف محمول بماركات مختلفة و44 كارت فيزا للعديد من البنوك. وبذلك فقد تم تحرير محضر له.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى