فتاوي اسلامية

هل يجوز قول هؤلاء المسيحيين l فتوى رقم 5738

ذكر المسيحيين في القرآن الكريم بمصطلح الانصار ويطلق عليهم لفظ مسيحي فهل يجوز قول هؤلاء المسيحيين ؟

هل يجوز قول هؤلاء المسيحيين 

هل يجوز قول هؤلاء المسيحيين وظنا منهم نحن مسيحيون على طريقة نبي الله عيسى عليه السلام؟

هل يجوز قول لفظ مسيحي

 تسميتهم مسيحيين خطأ، ليسوا مسيحيين؛ وإنما يقال لهم النصارى هو اسمهم في كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وفي كتب التاريخ اسمهم النصارى؛ لا يقال المسيحيون؛ لان المسيحيين معناها اتباع المسيح، وهم الان ليسوا من أتباع المسيح؛ لأنهم لو كانوا من المسيح لأمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم؛ لأن المسيح يأمر باتباع محمد صلى الله عليه وسلم.

 بكفرهم بمحمد صلى الله عليه وسلم صاروا ليسوا أتباع للمسيح.

 وايضاً هم أحدثوا في دين المسيح من الشركيات، والوثنيات ما يتنافى مع دين المسيح؛ عبادة الصليب، وقولهم المسيح ابن الله، أو ثالث ثلاثة وهذا أخرجهم من دين المسيح، وصاروا كفارا والعياذ بالله. فلا يقال مسيحيون ابدا. 

كما أن اليهود لا يقال لهم إسرائيل هم الذين جاءوا بهذا الاسم لأجل التستر؛ والا اسرائيل نبي الله يعقوب عليه الصلاة والسلام؛ فيقال لهم اليهود كما هو اسمهم في الكتاب، والسنة، وفي كتب التاريخ؛ وإنما ارادوا الهرب من هذا الاسم الذي صبت عليه اللعنات من الله سبحانه وتعالى، وقبح أفعالهم، وتحريفهم، وكفرهم فهذه الأسماء تبقى على حال لا تغير، ولو غيرها أصحابها نحن لا نتجاوب معهم نسميهم النصارى، ونسميهم اليهود؛ ولا نكتب ابدا في كتاباتنا إسرائيل، أو نكتب إسرائيل؛ بل نقول اليهود كذلك نقول النصارى. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم من صلى وتذكر بعدها أنه لم يمسح رأسه l فتوى رقم 5021

التسيمة بالمسيحي خطأ وذلك لأن كلمة مسيحي تعني اتباع المسيح وإذا كانوا من اتباع المسيح لاتبعوا النبي محمد، لذا نقول لهم النصارى.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى