سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

ياس ووتروورلد أبوظبي المواعيد والأسعار

أهم الأنشطة داخل ملاهي ياس ووتروورلد

تحت شعار “الماي لعبتنا”، إليك واحدة من مدن الألعاب المائية الرائدة في العالم، وهي ياس ووتروورلد أبوظبي التي تعد من أهم وأشهر الوجهات السياحية للعوائل في العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ لما تعج به من ألعاب ومنزلقات مائية، فضلاً عن العديد من المرافق الترفيهية فهذا المكان هو الوجهة الأمثل لقضاء أمتع الأوقات لكل محبي الأنشطة المائية المفعمة بالمغامرة والتشويق.

ياس ووتروورلد أبوظبي

ياس ووتروورلد أبوظبي
أفعوانيات ياس ووتروورلد أبوظبي

تعتبر وجهة السياحة في ابوظبي المثلى في جعلك تشعر بمتعة الألعاب المائية، حيث تمتد مدينة ياس ووتروورلد أبوظبي على مساحة 37 فدان، وتقدم على تلك المساحة مجموعة من الألعاب والمرافق المختلفة المستويات من حيث المغامرة والتشويق؛ لتلائم كافة الأعمار الخاصة بأفراد الأسرة، وتوجد المدينة على جزيرة ياس التي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في الإمارة وتضم العديد من المدن الترفيهية بخلاف ياس ووتروورلد.

خريطة مدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد أبوظبي
العاب ياس ووتروورلد أبوظبي

تصميم مدينة ألعاب ياس ووتروورلد أبوظبي مستوحى من التراث الإماراتي، حيث تحكي قصة فتاة تبحث عن اللؤلؤة الأسطورية الواقعة أعلى جبل ظنة والذي يعتبر محور المتنزه الشاهق، وتقدم المدينة لك من خلال مساحتها التي تعادل 15 ملعب كرة قدم، تلك التجربة الشيقة عبر مجموعة من الألعاب القائمة على المياه عبر مستويات مختلفة من الإثارة، داخل مجموعة من المناطق وهي:

  1. منطقة الواحة: تضم مجموعة من الألعاب والمرافق الترفيهية، مثل بحيرة أمواج وشاطئ أمواج، فضلاً عن مجموعة من الأكواخ للراحة، ومنطقة الاسترخاء، وكشك على الشاطئ.
  2. منطقة مرح: يوجد بها برك ألعاب الأطفال، ألعاب مائية تفاعلية، منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة ألعاب عائلية، كما تضم المنطقة أكواخ للراحة، ومطاعم وأكشاك للوجبات الخفيفة.
  3. منطقة بانديت: تضم منطقة المدافع المائية، بالإضافة إلى أفعوانية تفاعلية بمؤثرات مائية “بانديت بومبر”، وتجربة الغوص “هيرات ياس” بحثاً عن اللؤلؤ.
  4. منطقة الجبل: تضم منزلقات سليذر وهي عبارة عن 6 منزلقات مائية مختلفة، بالإضافة إلى منزلقات هملول، ومنزلقات جبل دروب السريعة، ومنطقة للألعاب التفاعلية.
  5. منطقة الصقر: تضم لعبة “ليوا لووب” وهي منزلقة مائية سريعة ذات حلقة، ولعبة “فلج الصقر” وهي عبارة عن طوافة مائية خاصة بستة أشخاص، ولعبة الإعصار أو الدوامة.
  6. منطقة ظبي: تضم المنطقة نهر الأمواج يادي ياس، وشاطئ يادي ياس.
  7. منطقة الدلفين: تضم أكبر بحيرة أمواج اصطناعية في العالم “بابلز باربل”، ولعبة ركوب الأمواج “راش رايدر” كما توجد منطقة تنزه جماعية ومطعم.

أهم الخدمات والمرافق بمدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد أبوظبي
ألعاب ياس ووتروورلد أبوظبي

فضلاً عن ما سبق من مرافق وألعاب مائية متنوعة؛ تقدم ياس ووتروورلد أبوظبي مجموعة من المرافق الخدمية المميزة، مثل المطاعم والأكشاك والمقاهي وكذلك خزائن وغرف لتغيير الملابس ومجموعة من المتاجر؛ لشراء الهدايا التذكارية، وكل ذلك من أجل قضاء يوم لا ينسى سواء على الشاطئ الاصطناعي أو وسط الألعاب والمنزلقات الأفعوانية المشوقة.

المواعيد وأسعار التذاكر بمدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد أبوظبي

  • تبلغ أسعار تذاكر المدينة 270 درهماً للكبار، و220 درهماً للأطفال، كما توجد العديد من العروض المميزة لأفراد الأسرة التي يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي للمدينة.
  • أما عن المواعيد فالمدينة خلال الفترة الحالية تخضع لأعمال الصيانة الدورية، وسيتم فتحها إبتداءً من يوم 11 من شهر فبراير 2023 م.
  • تفتح المدينة أبوابها يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، مع العلم أنه يتم تخصيص يوم للسيدات وهو يوم الخميس من كل أسبوع، ويسمح للأطفال أقل من 8 سنوات الدخول مع السيدات.
  • أما يوم الجمعة يتم فتح المدينة من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.
  • مع العلم أنه لابد من ارتداء ملابس السباحة المناسبة لكافة الأوقات، ويمنع ارتداء الملابس الداخلية أو الشفافة وكذلك يحذر ارتداء الملابس العامة أو التي بها أزرار أو أبازيم إلخ؛ لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.

وأخيراً، تعتبر مدينة الألعاب المائية ياس ووتروورلد أبوظبي الوجهة الأمثل لمحبي الأجواء الصيفية والأنشطة المائية والتجارب الشاطئية المفعمة بالترفيه والمغامرة، فلا تفوت زيارتها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى