الاخبار

احتجاجات في السودان في الذكري الثالثة من عزل عمر البشير ومخاوف من تجديد الحكم العسكري

الشعب السوداني متخوف من تمديد حكم العسكر

في الذكرى الثالثة من الإطاحة بالرئيس السابق للسودان عمر البشير والذي تولي الحكم لفترة 3 عقود خرج المتظاهرون في العاصمة السودانية وغيرها من المدن السودانية الأخري احتجاجا من احتمال لتجديد الحكم العسكري داخل السودان.

الجيش السوداني والانقلاب على عمر البشير

بعد تولي عمر البشير فترة 3 عقود من الحكم تمت الإطاحة به من قبل مجموعة من الجينرالات التي كانت تابعة له في الجيش السوداني والذين لاحقا تم إلحاقهم بنظام الحكم في السودان من تشكيل الحكومة وغيره خاصة في تقاسم السلطات مع المدنيين.

حيث استطاع البرهان مع مجموعة من القيادات التابعة له من حدوث انقلاب بشكل كبير هز أرجاء السودان من مشرقها إلى مغربها حيث أدي ذلك الانقلاب إلى تدني الاقتصاد السوداني وحدوث اضطرابات سياسية كبيرة داخل البلاد.

كما أن المتظاهرين أكدو أن سقوط عمر البشير لم الانتصار الكبير التي كانت تهدف إليه الثورة وأن تولي البرهان يعني اتباع نفس السياسة التي كان يسير بها البشير وأن تلك الاحتجاجات ستسقط النظام العسكري وتهدف إلى مستقبل أفضل من أجل الديمقراطية.

كما أكدت التقارير عن مقتل 94 شخصا وإصابة الآلاف من المتظاهرين إلا أن الاحتجاجات قائمة على الرغم من الصيام إلا أن المتظاهرين صامدين ينددون بالحكم العسكري.

احتجاجات في السودان في الذكري الثالثة من عزل عمر البشير ومخاوف من تجديد الحكم العسكري
احتجاجات في السودان في الذكري الثالثة من عزل عمر البشير ومخاوف من تجديد الحكم العسكري

كما أن الجيش السوداني أكد أن الانقلاب كان ضروريا وكان تصحيحا للأوضاع داخل السودان. كما أكدت بعض المصادر عن وجود علاقات قوية بين الجيش وبعض الأحزب المؤيدة له لتجاوز الأحزاب المعارضة وتشكيل حكومة جديدة.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى