المقصود بقوله لم تقبل له صلاة أربعين يوما l فتوى رقم 6740
ما هو المقصود بقوله لم تقبل له صلاة أربعين يوما، وما هو التفسير الصحيح للحديث، ومن هو الشخص المقصود بعدم قبول صلاته؟
المقصود بقوله لم تقبل له صلاة أربعين يوما
يقول السائل بعض طلبة العلم يقول المقصود بقوله «لم تقبل له صلاة أربعين يوما» أنه من باب الوعيد وليس هو على حقيقته فما رأيكم بهذا القول؟
المقصود بقوله لم تقبل له صلاة أربعين يوما و المقصود بالحديث
أنا ما أعرف يعني وش الفرق بين الوعيد وليس على حقيقته. وعلى حقيقته يعني كلام الرسول معناه ما هو بحقيقة. هذا كلام صعب. وهو على حقيقته وعلى ظاهره أنه لا ثواب له في صلاته. كما أن الذي يأتي للجمعة ويتكلم والإمام يخطب ليس له ثواب في جمعته هنا يسلط على الصواب أما الإعادة لا يؤمر بالإعادة لأنه صلى في الصورة والظاهر. نعم.[1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar
اقرأ أيضًا: هل يجوز الدعاء بقول يا حي يا قيوم؟ l فتوى رقم 6533 – مرجعي Marj3y
يوضح الشيخ أن لا فرق بين معنى الوعيد وليس على حقيقته، فكلام الرسول دائما على حق وليس بغير ذلك، وهو علي حقيقته وعلى ظاهره، والله أعلم.
المصادر
↑1 | نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar |
---|