تفسير الاحلام

تفسير رؤية البالوعة في المنام

 

تحية عطرة مطهرة متابعينا الكرام. مرحبا بكم في تفسير جديد. سيكون موضوع اليوم بعنوان: تفسير رؤية البالوعة في المنام. و فيها ستتطرق بالتفصيل لابرز ما قاله كبار علماء تفسير الاحلام بخصوص تفسير رؤية البالوعة في المنام. الأسماء و الأعلام التي سنعتمد على اقوالهم في هذا المقال هم كالعادة كبار علماء تفسير الاحلام، كـ على سبيل الذكر لا الحصر ابن سيرين، ابن شاهين النابلسي و غيرهم. و سنعرض بالتدقيق اقوالهم و ما اوردوه في باب تفسير رؤية البالوعة في المنام.

فلنتابع ” تفسير رؤية البالوعة في المنام “

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

ابن سيرين والنابلسي في تفسير البالوعة في المنام

في طرح النابلسي و ابن سيرين لتفسير رؤية البالوعة في المنام جاءت اقوال عدة و مختلفة، سنطرح بعضها في السطور المقبلة، و قد اولى الثنائي لهذا الحلم مساحة مهمة في تطرقهما لتفسير الاحلام في كتابيهما.

رؤية البالوعة في المنام
رؤية البالوعة في المنام

يقول الامام الجليل ابن سيرين في تفسير رؤية البالوعة في المنام، أن من رأى في المنام أنه قام او قد نجح في تسليك البالوعة بشكل سهل فذلك  يدل على قدرته على التخلص من المشاكل و المتاعب.

و رؤية البالوعة المتسخة هو دليل و مؤشر على ان هناك اشخاص يحاولون التآمر على صاحب الحلم و ايذائه، بل و انها مؤشر كذلك على احتمالية تعرضه للسحر و نسال الله اللطف. و بالتالي يحب عليه تحصين نفسيه بما ينبغي من اذكار و طهارة و غير ذلك.

 و يقول في موضع اخر، ان رؤية الشخص لنفسه و هو يسقط بداخل بالوعة، فذلك يشير و يفسر على انه اشارة الى سقوط الشخص في المشاكل و الهموم و التي سيصعب عليه الخروج منها و التخلص منها. و يقول كذلك في نفس هذا السياق، ان هذا الشخص اذا نجح في الخروج من البالوعة التي سقط فيها بسلام فذاك اشارة الى انه ان شاء الله سيتمكن من تجاوز المشكلات و العوائق التي تعترضه.

و جريان ماء البالوعة اشارة و دليل على المال الحرام الذي سيأتي اليه. غير ان هذا الماء اذا كان طاهرا بعض الشيء او كان صافيا دل ذلك على ان المال طاهر و حلال، و يجب فقط ان يكثر من الصدقات.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

و يذهب النابلسي في تفسير رؤية البالوعة في المنام على انها دليل و مؤشر على السحر كما قال ابن سيرين.

و يقول في موضع اخر ان جريان ماء الصرف الصحي هو مؤشر سلبي بقدوم و جريان المشاكل اليه و يجب عليه ان يكون على قدر المسوؤلية للنجاح في تجاوز المعيقات التي تحيط به.

و يفسر ايضا انفس هذا الحلم بأنه اشارة الى الاعداء الذين يتربصون بالشخص و بعائلته و انهم ينوون الغدر به. و اذا نجح في تسليك البالوعة كان ذلك دليلا على انه سينجح في قهر اعدائه و التخلص منهم. و الله تعال اعلى و اعلم.

البالوعة
البالوعة

تفسير رؤية البالوعة في المنام للعازبة

في تفسير رؤية البالوعة في المنام عند العازبة، يقول المفسرون مجموعة من الاقوال بعضها يتفق و البعض الاخر يختلف.

و القاسم المشترك هو ان البالوعة تحمل دلالات سلبية و أخرى ايجابية و الله تعالى على و اعلم,

فيقول ابن سيرين في هذا الباب، ان رؤية جريان مياه البالوعة بسلاسة يشير الى الخير و يسر الاعمال و ما تنوي الفتاة القيام به.

و البالوعة اذا كانت نظيفة دلت و اشارت لى انها الفتاة صاحبة الحلم ستتزوج قريبا ان شاء الله من شخص صالح.

و في نفس هذا السياق، يدل رؤية الفتاة العازبة انها تقوم بتنظيف البالوعة، على الدلالات الايجابية و التي تتضمن انها ان شاء الله ستتمكن من تنظيف حياتها و طرد الناس السلبيين فيها، و تنظيف حياتها الروحية أيضا بالالتزام اكثر في علاقتها مع الله و في علاقاتها الاجتماعية، و هذا ما سيفتح لها ابواب خير جديدة ان شاء الله. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و لكن مقابل هذه الدلالات الايجابية الطيبة، تحمل البالوعة دلالات سلبية وهي الطاغية في تفسير رؤية البالوعة في المنام.

فرؤية مياه المجاري الفاسدة التي تخرج من البالوعة هو مؤشر سلبي يدل على المرض و قدوم المصائب للفتاة. و على الغم و الحزن و المشاكل. و نسال الله السلامة و اللطف.

و إذا رأت الفتاة الغير متزوجة في حلمها مياه البالوعة و هي مليئة بالمخلفات و القمامة فذلك يدل على احساسها بعدم التقدير و الاحترام الكافي من الاشخاص المقربين منها. و الله تعالى اعلى  اعلم .

كما ان ماء الصرف الصحي الذي يخرج من البالوعة قد يدل على المال الحرام غير المشروع.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

رؤية البالوعة في المنام للمتزوجة

في تفسير رؤية البالوعة في المنام المرأة المتزوجة، نجد انه يحمل الشيء الكثير من الدلالات السلبية غير الطيبة.

يقول النابلسي في هذا الخصوص ان رؤية المرأة المتزوجة لخروج مياه الصرف الصحي من البالوعة هو فأل سوء على حدوث بعض المشاكل بينها و بين زوجها.

و نفس الشيء نجده في حلمها و رؤيتها للبالوعة غير النظيفة بشكل عام و التي تدل على حدوث مشاكل و هموم في حياتها الشخصية، سواء مع الزوج او في العمل او مع عائلتها.

و يشير رؤية خروج الماء الاسود من البالوعة المتسخة الى قدوم فضيحة اليها، ستهز بيتها فان كانت في علاقة مشبوهة او كان لها عشيق نتيجة اهمال الزوج لها، فيجب ان تحترس، لأن هذا الحلم يفسر على انه فضيحة، و العشيق قد يقوم بخطوة غير محمودة لها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

كما ان البالوعة بشكل عام حسب ما يقول ابن سيرين تدل على اضرار و مشاكل ستلحق بالأبناء ان كان لها ابناء. اما اذا كانت تنتظر الحمل او الانجاب فهذا مؤشر سلبي الى انها لن ترزق بأبناء او الى ان الحمل القادم سيكون خاسرا أي انها ستفقد الجنين، و نسأل الله اللطف في اقداره و مقاديره. و لله الحكمة جميعاً.

و تعد رؤية البالوعة في المنام دليلا و مؤشرا على ضعف شخصية هذه المرأة صاحبة الحلم.

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

البـالوعة
البـالوعة

تفسير حلم البالوعة للحامل

تفسير رؤية البالوعة في المنام للمرأة الحامل، يمكن القول عنه انه يحمل بين طياته عددا من التأويلات و التفسيرات السلبية غير المحمودة. حيث يدل و يشير الى مؤشرات سلبية لا خير فيها.

يقول ابن سيرين و يوافق على ذلك عدد من المفسرين، ان رؤية البالوعة المتسخة هو دليل على ان الحمل لن يكن سهلا يسيرا، بل انه سيكون صعبا عسيرا عليها. و قد يصل الى حد فقدان الجنين لا قدر الله. فالبالوعة في المنام عند الحامل تدل لى صعوبة فترة وضع الحمل.

 ومن جانب اخر، يرى ابن شاهين و يوافقه في ذلك غدد من المفسرين ان رؤية مياه المجاري المتدفقة في البالوعة هو مؤشر على دخول الوسخ و الازبال الى حياتها، أي ان فترة الحمل اضافة الى انه ستكون صعبة، فهي ايضا ستكون مثقلة بالهموم و المشاكل و الخصومات مع الزوج او مع احد افراد العائلة و الله تعالىا اعلى و اعلم.

 فالبالوعة و مشتقاتها و كل ما يتعلق بها يدل دلالة و اضحة على الفساد و عدم الصلاح و نسال الله تعالى السلامة و اللطف في ما كتبه على عباده. و الله تعالى اكثر علما بهذه التفسيرات.

و نسال الله ان ييسر امور كل حامل حتى تضع حملها و يبارك لها في ما ولدت… امين يا رب العالمين انك على كل شيء قدير.

بالوعة تصريف مياه
بالوعة تصريف مياه

و بهذا الدعاء نختم المقال. المقال الذي عنوناه بـ تفسير رؤية البالوعة في المنام، و الذي أوردنا فيه ابرز ما قاله مفسري الاحلام في باب تفسير رؤية البالوعة في المنام. هؤلاء المفسرين هم النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و اخرون. و نأمل متابعينا ان يكون موضوعنا تفسير رؤية البالوعة في المنام قد نال اعجابكم و رضاكم. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى