سياحة

حديقة شاي بوزتبه وأفضل أنشطتها

حديقة شاي بوزتبه يرغب الكثير من الناس في التعرف عليها، فهي تعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في تركيا، لذلك يأتيها الكثير من السياح من أنحاء العالم ليقضوا أوقات طويلة بها، ولكن ما السر في ذلك فهي مجرد حديقة مثل أي حديقة؟ هذا ما سوف نكتشفه من خلال الفقرات التالية.

حديقة شاي بوزتبه

حديقة شاي بوزتبه
حديقة شاي بوزتبه

في كثير من الأحيان يرغب الشخص في الاستمتاع بوقت هادئ بعيدًا عن الازدحام والمشاكل الحياتية، فيرغب فقط في مكان هادئ مليء العناصر الطبيعية كالبحر والمساحات الخضراء، ولا مشكلة في تناول شيء خفيف وشرب شيء كالشاي، قد يكون هذا حلمًا للبعض، ولكن لماذا وهذا المكان موجود بالفعل على أرض الواقع.

فـ حديقة شاي بوزتبه تحتوي على كل ما تحلم به من هدوء وسكينة ومناظر طبيعية، لذا على الرغم من أنه ليس بها معالم أثرية أو مشابه ذلك ولكنها تعتبر من أكثر الأماكن التي تأتيها الزوار، حيث يمكنك فيها القيام بالعديد من الأشياء، قد تقول لي كيف وهي عبارة عن تلة يصل ارتفاعها إلى 700 مترًا عن سطح البحر.

سوف أقول لك ما يمكن فعله، ففي البداية يمكنك القيام برحلة سفاري للوصول إلى أعلى تلة وعلى المدار الرحة سوف تستمتع بالجو والمناظر الطبيعية حيث الأشجار الغابات الصغيرة التي من حولك، بالإضافة إلى أنه في حالة وجود أكثر من شخص معك سوف تستمتع أكثر بكثير، وعندما تصل إلى أعلى تلة يمكنك أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالمنظر الجميل الذي أمامك فالتلة تقع على البحر الأسود مباشرة.

تخيل المشهد أمامك حيث لا يمكن وصفه بكلمات تعطيه حقه، مع هذا المنظر البديع يمكنك الحصول على العديد من الوجبات السريعة التي قد احضرتها معك من المطاعم القريبة من حديقة شاي بوزتبه، ثم احتساء الشاي التركي المميز والاستمتاع بوقت يغلب عليه الاسترخاء والهدوء التام، كما يمكنك الحصول على العديد من الصور التذكارية.

اقرأ أيضًا: السياحة في جزر الأمراء بإسطنبول

أين تقع حديقة شاي بوزتبه

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة عن موقع حديقة شاي بوزتبه، ومن أهمها هي أنها موجودة داخل مدينة طرابزون، وهذا غر صحيح فهي خارجها على بعد 3 كم تقريبًا، تجاه الجنوب الشرقي، وتقع أمام البحر الأسود مباشرة، ويمكن الحصول على الموقع بدقة أكثر من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا.

سعر دخول حديقة شاي بوزتبه

حتى تستطيع الدخول إلى حديقة شاي بوزتبه يجب عليك الحصول تذكرة الدخول والتي ثمنها ما يقرب من 10 ليرات تركية، ويجب الدخول في المواعيد المحددة لاستقبال الزوار، والتي تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

اقرأ أيضًا: السياحة في مسجد أيوب سلطان التركي

حديقة شاي بوزتبه تعتبر من أهم المعالم السياحية التي يذهب إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، ولكن على الرغم من أنه لا يوجد بها أي آثار أو ما شابه ذلك، ولكن هناك الكثير الذي يمكن فعله ويجذب.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى