فتاوي اسلامية

حكم صبغ جزء من الحاجب حتى يظهر أقل سمكًا l فتوى رقم 6232

يتساءل الكثير عن حكم صبغ جزء من الحاجب حتى يظهر أقل سمكًا، ففي بعض الحالات قد يكون الحاجب سميكًا للغاية وشكله غير لائق على وجه صاحبه، فهل يمكن صبغه أو ما إلى ذلك؟

حكم صبغ جزء من الحاجب حتى يظهر أقل سمكًا

هذا السائل يقول فيه صاحبه تقوم النساء بصبغ جزء من الحاجبين حتى يبدوا الحاجبان اقل سمكا هل في ذلك يا شيخ هل فيه تحايل او استبدال النمص لهذه الصبغة للحاجبين؟

حكم صبغ الحواجب

هذا من العبث بالحواجب ومن تغيير خلق الله عز وجل  ولا يجوز العبث في الحواجب لا يجوز العبث بالحواجب لا بالصبغ ولا في قص ولا بنتف ولا بحلق بل تترك على حالتها خلقتها كما خلقها الله جل وعلا ولكن الشيطان يغري هؤلاء بهذا العبث كما تعهد بذلك الشيطان يقول لرب العالمين ولآمرنهم فليغيرن خلق الله وهذا من تغيير خلق الله وهذا طاعة للشيطان.

المرأة أن تتقي الله ألا تعبث بحواجبها. ولا تعمل التشقير اللي يسمونه التعديل بل تتركها كما كانت كما خلقها الله عز وجل. وهذا له نظير في الرجال اللحى. الرجال بعضهم يقوموا بحلق اللحى او العبث بها. وهذا من الشيطان ومن تغيير خلق الله عز وجل. فهو يأتي الرجال ويغريهم بالعبث باللحى ويأتي النساء ويغريهم العبث بالحواجب. هذا كله من الشيطان. الواجب على المسلم أن يتقي الله وأن يحذر من الشيطان. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: ما حكم الجمعية في الدين الإسلامي؟ l فتوى رقم 6020 (marj3y.com)

إن الحواجب من الأشياء التي وصانا النبي ألا نمسها بسوء، واللحية مثلها مثل الحواجب لا يجب حلاقتها أو قصها أو صبغها وما إلى ذلك من أفعال، والله أعلى وأعلم.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى