خطوات تنفيذ تمرين الركب العالية High knees | أهم النصائح عند ممارسته

إذا كنت ترغب في تنفيذ تمرين مثالي بحيث يضمن لك الفوائد الرائعة والنتائج المثالية خلال فترة زمنية قصيرة؟ إذن ليس هناك أفضل من البدء في ممارسة تمرين الركب العالية High knees، الذي يعتبر واحدًا من أهم تمارين اللياقة البدنية، والتي تحسن الصحة العامة للجسم وتزيد من قوة العضلات ونموها، لذلك تابع السطور التالية؛ كي تتعرف أكثر على خطوات تنفيذ التمرين بالتفصيل.

ما هو تمرين الركب العالية High knees؟

هو أحد أهم وأفضل تمارين الكارديو (اللياقة البدنية)، وهو ينطوي على الركض في نفس المكان بصورة سريعة، ويسهل ممارسته في أي وقت ودون الحاجة إلى استخدام أي أدوات رياضية، وهو يستهدف عضلات الوركين، وعضلات الفخذين، وعضلات الساقين، وعضلات المؤخرة، بالإَضافة إلى عضلات البطن، وعضلات الصدر، وعضلات المنطقة السفلية من الظهر.

اقرأ أيضًا: “طريقة ممارسة تمرين الرست للبايسبس wrist curl في الجيم

خطوات تنفيذ تمرين الركب العالية High knees

تعتبر خطوات تنفيذ التمرين بسيطة ولا تطلب القيام بأي خطوات معقدة، ومع ذلك تأكد من التنفيذ الصحيح؛ حتى تتمكن من استهداف العضلات المعنية بالشكل المثالي والمطلوب، وأيضًا حتى تحمي نفسك من خطر الإصابة بالمضاعفات الحادة، وفيما يلي خطوات تنفيذ التمرين بالتفصيل:

فوائد ممارسة تمرين الركب العالية High knees

إذا تمكنت من المداومة على ممارسة التمرين على الأقل لعدد 4 أيام خلال الأسبوع الواحد، فسوف تحصل على عدة فوائد مذهلة، بحيث تظهر على الجزء السفلي من الجسم، وأيضًا على الصحة العامة له، لذلك ينصح معظم اللاعبين بإدراج ذلك التمرين في روتين التدريبات الخاص بهم، وتلك الفوائد تتمثل في النقاط التالية:

اقرأ أيضًا: “خطوات تنفيذ تمرين سحب عكسي للبايسبس reverse barbell curl في الجيم بدون أخطاء

نصائح عند أداء تمرين الركب العالية High knees

ثمة بعض النصائح التي قد تحافظ على عضلاتك من التعرض للإصابات الحادة، كما تزيد من فعالية الاستهداف وتركيزه على العضلات، بل وتسرع من ظهور النتائج المرجوة من أداء التمرين، لذلك يفضل أن يلتزم جميع اللاعبين بتطبيقها عند كل مرة يقومون بممارسة ذلك التمرين، وتلك النصائح تكون كما يلي:

هل تمرين الركب العالية High knees آمن؟

بالتأكيد التمرين غير مضر على الإطلاق بصحة الجسم أو العضلات، ومع ذلك تأكد من تنفيذ خطواته بشكل صحيح؛ لتجنب الأضرار المحتملة، وأيضًا إذا كانت لديك إصابة في منطقة الركبتين، أو الساقين، أو أسفل الظهر، فتوقف على الفور عن ممارسته؛ لعدم تفاقم الوضع فيما بعد.

اقرأ أيضًا: “كيفية ممارسة تمرين هامر كرل بالحبل Rope hammer curl في الجيم بدون أخطاء

ما هي تمارين تقوية عضلات الركبة؟

في الواقع هناك الكثير من التمارين التي تساهم في زيادة قوة عضلات الركبة، أبرزها تمارين السكوات بأنواعها المختلفة، وتمارين القفز.

هل المشي يقوي عضلات الركبة؟

نعم يساعد المشي على زيادة قوة عضلات الركبة بفعالية، فعند المشي بصورة منتظمة يزداد تدفق الدورة الدموية إلى غضاريف وأنسجة الركبتين، ما يساهم في تحسين مرونتها وتقويتها.

ما هي المأكولات التي تقوي الركبة؟

هناك الكثير من الأطعمة التي تدعم تقوية وبناء عضلات الركبة، على سبيل المثال: سمك السالمون، والخضروات والفواكه الطازجة، وزيت الزيتون، والشوفان.

اقرأ أيضًا: “كيفية تنفيذ تمرين سحب على الكابل للبايسبس cable biceps curl في الجيم بدون أخطاء

يعتبر تمرين الركب العالية High knees من أفضل تمارين اللياقة البدنية على الإطلاق؛ بفضل استهدافه القوي لمعظم عضلات المنطقة السفلية من الجسم، وسرعة ظهور نتائجه على العضلات، لا سيما عند الالتزام بممارسة لمدة 30 يوم فقط، لذلك تأكد من إدراجه في نظام التدريبات الخاص بك؛ حتى تحصل على فوائده الرائعة في غضون فترة زمنية ضئيلة.

Exit mobile version