سياحةالإماراتالسياحة في ابوظبي

أهم أنشطة متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

تفاصيل الموقع والمواعيد للمتحف البحري أبوظبي

تشتهر إمارة أبوظبي بتنوع وجهات السياحة الترفيهية بها ومن أشهرها متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي، ولكن بالتوازي مع عدد كبير من الوجهات الثقافية التي تنقل عبق التاريخ وحضارة وتراث تلك المدينة العريقة، ومن أشهر متاحف أبوظبي هو متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي، الذي يقدم تجربة استثنائية تطلعك على تاريخ الحياة البحرية لمدينة، والتي كانت ركيزة أساسية من ركائز تراث تلك المنطقة في القدم، حيث كان يعيش أهلها على الصيد وصناعة السفن والنقل البحري، والآن إليك كافة التفاصيل حول هذا المتحف الفريد من نوعه.

نبذة عن متحف تاريخ أبوظبي

يعتبر متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي من أهم وجهات السياحة في ابوظبي التي من خلالها يمكنك التعرف تفصيلياً عن تاريخ وثقافة أمة كانت قائمة على الحياة البحرية، ويطلق على هذا المتحف العديد من المسميات الآخرى، أبرزها المتحف البحري، وأيضاً “Maritime Museum Abu Dhabi”.

بمجرد ذهابك إلى المتحف؛ سوف يدهشك التصميم الرائع للمبنى المستوحي من شكل شراع تحركه الرياح، ويؤول هذا التصميم إلى المهندس المعماري الياباني تادوا أندو، أما داخل المتحف سوف تجد العديد من الأدوات المستخدمة في الصيد على مدار سنوات، بالإضافة إلى الأكواريوم الذي يضم كافة أنواع الأسماك والكائنات البحرية الموجودة في دولة الإمارات.

موقع متحف تاريخ أبوظبي ومواعيد العمل

متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي
مجسمات متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

يقع متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي بالقرب من الكورنيش في منطقة السعديات وبالتحديد داخل حديقة خليفه أبوظبي التي تعد من أشهر الحدائق السياحية الخلابة بالمدينة، والتي تحتوي على العديد من المرافق الهامة بخلاف المتحف المائي، مثل مكتبة ضخمة، وألعاب ترفيهية ومسابح ونوافير مياه، ومطعم إلخ، أما بخصوص معلومات الموقع ومواعيد العمل وأسعار التذاكر فهي كالآتي:

  • الموقع: متنزه خليفه، بجوار مسجد الشيخ زايد الكبير.
  • مواعيد العمل: يفتح أبوابه يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الحادسة عشر مساءً.
  • أسعار التذاكر: دخول الحديقة ب 2 درهم، أما تذكرة دخول المتحف ب 5 درهم.

أنشطة متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي
مركب في متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي

يعتبر متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي من الوجهات السياحية الرائعة جداً لعشاق المغامرة والفكر والثقافة، كما يناسب جداً الأطفال ممن هم في عمر 5 سنوات فما فوق؛ حيث يقدم طرحاً سلساً لتفاصيل الحياة البحرية وصيد الأسماك واللؤلؤ وحياة الناس في الصحراء، فضلاً عن حوض السمك الذي يمتاز بالتنوع الاحيائي بداخله، وعن أهم الأنشطة المتاحة داخل المتحف الآتي:

  • ابدأ رحلتك بتأمل التصميم الخارجي للمبنى الذي جعله أشبه ما يكون للبوابة الواقعة على مسطح مائي بالشكل الذي يجمع ما بين عنصري “البر والبحر”، فضلاً عن استغلال التصميم لموقع المتحف على البحر؛ لإثراء الطابع البحري للمتحف.
  • أما بداخل المتحف قم باستكشاف القاعات المتنوعة، والتي تمتاز بتقنيات تفاعلية مبهرة ومستوحاة من القوراب الشراعية المتحركة.
  • كما يمكنك مشاهدة العديد من المجسمات التي تروي ماضي الدولة، والمرفقة بشرح تسجيلي صوتي.
  • سوف تشاهد العديد من المراكب التي كانت تستخدم قديماً في الصيد، والطافية على مجسم للماء؛ لتتخيل المشهد وكأنك انتقلت إلى تلك الحقبة التاريخية.
  • فضلاً عن العديد من الحرف البحرية التي تميزت بها المدينة، وأبرزها صناعة السفن والصيد والغوص لاستخراج اللؤلؤ إلخ.
  • كما ستجد ركناً مخصصاً للأشغال اليدوية التي كانت تمتهنها الشعوب القديمة، وأبرزها صناعة الأواني الفخارية.
  • ولا تنسى بالتأكيد زيارة حوض الأسماك الضخم المتواجد داخل متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي الذي يضم أعداد كبيرة من الأسماك والكائنات البحرية والشعاب المرجانية الواقعة داخل مياه الخليج العربي.

وأخيراً، ها قد قدمنا لك كافة المعلومات المتاحة عن متحف تاريخ أبوظبي والمتحف المائي أحد أهم الوجهات التاريخية والتثقيفية بالمدينة، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية لتوثيق زيارتك للمتحف.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى