الاخبار

مكتب المدعي العام يعلن عن تولي مدع عام جديد للتحقيق في قضية “ترامب”

قال مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن أنه تم اختيار مدع عام جديد لقيادة تحقيق جنائي في قضية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد أن أدى رحيل اثنين من كبار المحامين إلى إثارة التساؤلات حول مستقبل التحقيق.

كما ستقود “سوزان هوفينجر” مكتب المدعي العام الآن للتحقيق في قضايا ترامب وممارسات شركة عائلته ومنظمة ترامب كما استقال هذا الأسبوع المستشار الخاص كاري دن ومارك بوميرانتز اللذين كانا يقودان التحقيق الذي بدأه المدعي العام السابق للمقاطعة “سايروس فانس”.

كما نفى دونالد ترامب الذي ترك منصبه في يناير عام 2021 ارتكاب أي مخالفات وقال إن تحقيقات الولاية والمدينة لها دوافع سياسية لكنه لم يستبعد سعيه للرئاسة مرة أخرى عام 2024.

كما أن القضاة اللذان تولى قضية ترامب تابعين للحزب الديموقراطي كما نتج عن التحقيق الجنائي في يوليو توجيه اتهامات بالاحتيال الضريبي إلى منظمة ترامب ورئيسها المالي منذ فترة طويلة. كما وجه قاضٍ في الولاية يشرف على تحقيق جيمس ترامب واثنين من أبنائه البالغين جونيور وإيفانكا ترامب للإجابة على الأسئلة.

مكتب المدعي العام يعلن عن تولي مدع عام جديد للتحقيق في قضية "ترامب"
مكتب المدعي العام يعلن عن تولي مدع عام جديد للتحقيق في قضية “ترامب”

كما قال محاميهم إن عائلة ترامب ستستأنف هذا الحكم. كما أكد جيمس أن الاستئناف لن يؤثر على رأي فريق العمل وقال جيمس في بيان “لا تخطئ سيواصل مكتبي متابعة هذه القضية دون خوف أو محاباة لأنه لا يوجد أحد فوق القانون”.

كما عملت هوفينجر في شركة محاماة خاصة تركز على الدفاع الجنائي قبل الانضمام إلى مكتب براغ كمساعد تنفيذي للمدعي العام ورئيس التحقيقات في فبراير. 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى